الرئيسيةاسرار الرجيمأعشاب طبيعية لتنحيف الجسم
اسرار الرجيمالتخسيس بالأعشاب الطبيةبرامج حميةرجيم البطنصحتكوصفات الرجيم

أعشاب طبيعية لتنحيف الجسم

أعشاب طبيعية لتنحيف الجسم

أعشاب طبيعية لتنحيف الجسم

أعشاب طبيعية لتنحيف الجسم، لقد خلق الله لنا في الأعشاب والفاكهة الطبيعية فوائد عديدة للصحة العامة وكذلك للحفاظ على الجسم وعلى الوزن المثالي، لما فيها من فوائد عظيمة وفيتامينات وعناصر غذائية قد لا تحتاج سوى تناولها بشكل منظم وسوف يكون بمقدروك الحصول على قوام تمنيته طويلاً.

ومن دون بذل عناء ومشقة ممارسة الرياضة أو إتباع حمية غذائية قاسية. وفي مقالنا هذا في مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على أعشاب طبيعية لتنحيف الجسم، والتي تساعد في خسارة الوزن وتنحيف الجسم.

أعشاب طبيعية لتنحيف الجسم

الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات المفيدة والمحببة لمن يرغبون في خسارة وزنهم، وذلك بفضل المواد الطبيعية التي يحتوي عليها والتي تساهم في ضبط مستويات الإنسولين في الدم وتسمح للجسم بخسارة الوزن وكذلك له القدرة على تقليل الرغبة تجاه الطعام.

يتم تناوله من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم وما بين الوجبات الرئيسية من دون سكر طوال فترة الدايت للحصول على نتائج فعالة ومميزة.

عشبة البابونج: تعتبر عشبة البابونج وكذلك إكليل الجبل عند مزجهم سوياً وعمل مشروب ساخن مميز للمساعدة في خسارة الوزن له فاعلية كبيرة لما تحتويه تلك الأعشاب والتي تؤثر على معدل الدورة الدموية الطبيعية في الجسم وكذلك تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي.

ومن خلال تناول ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً سوف تلاحظ الفرق والتغير الحاصل في الوزن مع إتباع حمية غذائية صحية.

مطحون الشاي الأسود: من المعروف أنه ليست كل أنواع الشاي مناسبة في فترة الدايت بحكم مادة الكافيين التي يحتوي عليها والتي قد تمنع من إمتصاص بعض المواد الطبيعية والعناصر الغذائية الهامة وعلى رأسها البروتين.

إلا أن الشاي الأسود له الكثير من الفوائد ومنها طرد السموم من الجسم وتحسين عملية الهضم إلا أنه من الأفضل عدم تناول أكثر من كوبين في اليوم ومن الممكن إضافة القليل من عصير الليمون والتحلية تكون من خلال سكر الدايت فقط.

أعشاب طبيعية لتنحيف الجسم
أعشاب طبيعية لتنحيف الجسم

فاكهة تصلح لتنحيف الجسم

فاكهة الموز: يعتبر الموز من الفواكة المقربة للرياضيين ومن يتبعون حمية غذائية منضبطة بها القليل من السعرات الحرارية والقليل من الكربوهيدرات، وعلى الرغم من أن الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات إلى جانب أنواع أخرى من المواد الطبيعية والفعالة مثل عنصر البوتاسيوم والصوديم المهمين للصحة.

إلا أن الكربوهيدرات الموجودة فيه تعد من الكربوهيدرات الصحية التي تحمل الكثير من الفوائد للجسم وبفضل أنها من أنواع الكربوهيدرات التي لا ترفع مستوى السكر في الدم بشكل مفاجئ وبالتالي تقلل من فرص الشعور بالجوع على مدار اليوم، ومن الأفضل تناولها مع وجبة الإفطار والعشاء أو ما بين الوجبات إلا أنه لا يجب أن تزيد عدد حبات الموز في اليوم عن ثلاثة وأن تخصم من السعرات الحرارية للفرد في اليوم.

فاكهة التمر: تعتبر فاكهة التمر من أكثر أنواع الفاكهة التي حباها الله العديد من المواد الطبيعية والعناصر الغذائية والفيتامينات ما لم يعطها لنوع أخر من الفاكهة.

فهي تحتوي على نسبة من الكربوهيدرات والبروتين والمعادن المختلفة وكذلك تحتوي على البوتاسيوم ونسبة عالية من السكريات ولذلك هي مصدر جيد وأمن للطاقة. ويتناولها الكثير من الرياضيين وغيرهم لتمدهم بالطاقة اللازمة على مدار اليوم.

ومن الممكن أن تتناولها ولكن بالقدر المعقول في حال شعرت بالإرهاق أو ما بين الوجبات أو كوجبة خفيفة قبل أداء التدريب الرياضي مع الوضع في الإعتبار الحالية الصحية التي قد تستدعي عدم تناول التمر مثل مرضى السكري أو مرضى الكبد.

نصائح عامة لتنحيف الجسم

• يجب عليك أن تتناول الأطعمة الصحية وتبعتد عن تناول الأطعمة الجاهزة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المهدرجة والتقليل من تناول السكريات والحلويات.

• إنتبه إلى شرب كميات مناسبة من المياه يومياً حتى تساعد في تحريك وتعزيز نسبة ومعدل التمثيل الغذائي وكذلك تعزيز الدورة الدموية في الجسم كله.

• يجب تناول أنواع الكربوهيدرات المصنوعة من الحبة الكاملة للقمح والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تقلل من نسبة الجلوكوز والإنسولين المرتفع في الدم وتقلل من كمية الوجبات والسعرات الحرارية على مدار اليوم.

• من المهم تقديم وجبة العشاء قبل النوم على الأقل بساعة ونصف والتقليل من السهر الذي يتسبب في الرغبة لتناول المزيد من الطعام في الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *