الرئيسيةالحياة الصحةأفضل تمارين شد البطن
الحياة الصحةتمارين صحيةرجيم البطنصحتك

أفضل تمارين شد البطن

أفضل تمارين شد البطن

أفضل تمارين شد البطن

أفضل تمارين شد البطن ، تعتبر دهون البطن من أكثر الأمور المزعجة التي يرغب كلاً من الرجال والسيدات التخلص منها، وهي أكثر المناطق التي تتجمع فيها الكثير من الخلايا الدهنية في الجسم مع باقي أجزاء الجسم الأخرى التي يوجد بها خلايا دهنية لتخزين السعرات الحرارية الزائدة إلى حين الإحتياج إليها فيقوم الجسم بحرقها لإنتاج الطاقة.
وفي المقال التالي على مجلتكم، مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على المزيد من المعلومات عن أفضل تمارين شد البطن، مع بعض النصائح العملية والفعالة للتخلص من دهون البطن.

أسباب دهون البطن

  • قبل أن نتحدث عن أفضل تمارين شد البطن علينا أن نعرف أسباب ظهور ترهلات البطن وزيادة حجمها عن الطبيعي إلى جانب تراكم طبقات من الدهون عليها.
    والسبب يعود إلى نمط الحياة غير الصحي وقلة التدريبات الرياضية التي تؤثر على عضلة البطن وتعمل على شد تلك المنطقة من الجسم، فعضلة البطن عبارة عن نسيج بروتيني يوجد أعلاها طبقة من الدهون هي التي تقف حائل أمام ظهور عضلات البطن أو أن تكون تلك المنطقة مشدودة وخالية من الدهون والترهلات.
  • ومن أكثر أسباب زيادة دهون البطن هو تناول الأطعمة الدهنية التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المهدرجة والتي تتخزن في الخلايا الدهنية وكذلك المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على نسبة غير طبيعية من السكر وكذلك بعض المواد الصناعية الرخيصة والتي تستخدم في المصانع لتعمل على زيادة التحلية وزيادة الرغبة في تناول المزيد منها مثل شراب الذرة.
  • وأيضاً من ضمن الأسباب هو تناول الحلوى بكثرة وكذلك أنواع من الكربوهيدرات المصنوع من الدقيق الأبيض خالي الألياف والقشرة الخارجية التي تحتوي على المزيد من الفيتامينات والأملاح المعدنية وبالتالي تزيد من تناول الفرد منها الكثير وتتسبب في زيادة حجم البطن.

أفضل تمارين شد البطن

حمية غذائية صحية لحرق دهون البطن

  • بداية من المهم أن ندرك أن الرياضة وتمارين شد البطن وحدها لن تؤثر من دون التخلص من الدهون الموجودة والمتراكمة على البطن أولاً لأنه قد تتدرب كثيراً ولكن من دون جدوى بسبب إستمرار وجود الدهون بكثرة على عضلة البطن.
  • لذلك من المهم أولاً أن تقوم بالتخلص من تلك الدهون من خلال إتباع حمية غذائية خالية من كل ما يتسبب في تراكم الدهون على البطن ومن أفضل الأطعمة هو تناول الخضراوات والفاكهة الطبيعية وكذلك الإهتمام بتناول البروتين لتغذية العضلات وأيضاً تناول الكربوهيدرات المصنوعة من القمح الكامل والتي تعمل على ثبات معدل الجلوكوز في الدم ولا تتسبب في إرتفاع الإنسولين.
  • مع الإهتمام بشرب كمية مناسبة من المياه كل يوم لتعمل على تنظيم عملية الحرق وكذلك للتخلص من السموم في الجسم وتناولها أيضاً قبل الوجبات حتى تأخذ حيز من المعدة وتقل معها كميات السعرات الحرارية الداخلة للجسم.
أفضل تمارين شد البطن
أفضل تمارين شد البطن

أفضل تدريبات حرق دهون البطن

  • على غير المتدوال بين غير المتخصصين أنه إن كنت ترغب في حرق دهون البطن عليك أن تمرن عضلة البطن كثيراً وكل يوم وأن تقوم بأكثر من تدريب في اليوم الواحد حتى تتمكن من حرق الدهون.
  • ولكن الحقيقة على العكس من ذلك، فلن يتم التخلص من دهون البطن إلا بعد أن يتم التخلص من تلك الدهون من خلال إتباع نظام غذائي صحي ومعها تمارين شد البطن.
  • ومن المهم أيضاً الإهتمام بفترات الراحة بعد كل تدريب شاق حتى يكون هناك وقت لعضلة البطن أن ترتاح ويكون لتلك التدريبات نتيجة مجدية ومرضية لأن الإنهاك الشديد في التدريب لن يحدث تغيير.
  • ومن أفضل التدريبات المميزة للبطن ولكامل الجسم هو تمرين قفز الحبل باستخدام الحبل الرياضي في المنزل أو النادي وكذلك الجري متوسط الشدة وأيضاً تدريب sit ups وهو من التمارين المميزة التي تمرن عضلة البطن من خلال الإستلقاء على الأرض مع رفع الجزء العلوي من الجسم باتجاه الأعلى أو الركبة ويتم تكرار هذا التدريب من 10 إلى 15 مرة في المرة الواحدة ومن الممكن أدائه في التمرين الواحد 3 مرات ما بينهم دقيقة واحدة للراحة.
أفضل تمارين شد البطن
أفضل تمارين شد البطن
  • تمرين البلانك وهو من أقوى التمارين التي تعمل على حرق الدهون في كل الجسم وطريقته أنه عليك أن تقوم بالجلوس أو الثبات على الكوعين مع الثبات والمعاونة بأطراف أصابع القدمين ورفع الجسم إلى أعلى مع التنفس باستمرار.
  • وله تأثير كبير على حرق دهون البطن والعمل على ظهور عضلات البطن وهو تمرين صعب نوعاً ما ولكنه فعال حقاً ومن خلال أداء هذا التدريب يومياً لمدة 30 ثانية سوف يؤثر بشكل كبير على حرق الدهون وشد البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *