الرئيسيةاسرار الرجيمأفضل طريقة حرق الدهون
اسرار الرجيماكلات رجيم صحيبرامج حميةرجيم البطنصحتكوصفات الرجيم

أفضل طريقة حرق الدهون

أفضل طريقة حرق الدهون

أفضل طريقة حرق الدهون

أفضل طريقة حرق الدهون ، هي عملية غير معقدة إلا أنها تحتاج إلى فهم ووعي ممن يرغب في إنقاص وزنه، أو أنه عليه أن يلجأ إلى متخصص لكي يقوم بتوعيته عن ما يجب عليه أن يفعله ويتفهمه للتخلص من الدهون وحرقها في الجسم كله.

وهناك طريق واحد لحرق الدهون بعيداً عن تلك الخرافات المنتشرة من أنظمة دايت غريبة وغير سليمة صحياً والتي منها رجيم الأسبوع أو الشهر أو حمية نوع واحد من الطعام وغيرها.

ولكن السبيل الوحيد هو تناول أكل صحي ومتوازن وممارسة الرياضة، لذلك في السطور التالية عبر موقعنا موقع مجلة الرجيم والتغذية سوف نعرف المزيد عن أفضل طريقة حرق الدهون في الجسم.

أفضل طريقة حرق الدهون

تحفيز الجسم على حرق الدهون: كثيراً ما يشتكي العديد من الناس من مشكلة بطء معدل الحرق في الجسم، وأنهم لا يشعرون بتحسن أو زيادة في حرق السعرات الحرارية في الجسم وأن كل الطرق التي يتبعوها من خلال تناول الطعام الصحي حتى يخسروا من وزنهم لا تأتي بأي نتائج.

والسبب يعود إلى أن معدل الحرق أو معدل الأيض في الجسم بطيء نتيجة إلى بطء عمل الهرمونات الأساسية الموجودة في الجسم وكذلك عدم وجود المحفزات الأخرى التي تساهم في ذلك بسبب عدم وجود نشاط بدني يدعم حرق الدهون في الجسم.

شرب المياه: إن شرب المياه من أكثر ما يساهم ويساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم كله وكذلك تعمل على تخليص الجسم من السموم وتحفيز عمل الدورة الدموية والتخلص من الأملاح الزائدة التي تتسبب في إحتباس المياه.

فضلاً عن مساهمتها في التخلص من الوزن الزائد وتحفيز حرق الدهون من خلال تقليل كمية الطعام المتناول قبل كل وجبة على الأقل بربع ساعة حتى تأخذ حيز في المعدة وتكون كمية السعرات الداخلة الجسم في كل وجبة قليلة وبالتالي تساهم في حرق الدهون المخزنة في الجسم.

أفضل طريقة حرق الدهون
أفضل طريقة حرق الدهون

التدريبات الرياضية: من أفضل طرق حرق الدهون على الإطلاق هو ممارسة الرياضة وليس كما هو المعتقد من أن الرياضة مجهود قوي ومجهد ومتعب مما يتسبب في عزوف الكثيرين عن ممارسة الرياضة مع الحمية الغذائية.

ولكن الحقيقة على العكس تماماً فإن ممارسة الرياضة وزيادة الكتلة العضلية ولو بنسبة بسيطة تزيد من حرق الدهون من خلال الطاقة اللازمة والتي تحتاجها العضلات والجسم كله في تحفيز وخدمة النشاط البدني والرياضي.

فمن المعروف أن التدريب الرياضي يعتبر نوع من الأحمال غير المعتادة على الجسم وبالتالي تحتاج إلى ضعف الطاقة البدنية اليومية العادية والتي نمارسها جميعاً في العمل وشراء الطلبات اليومية وغيره.

ومن خلال ممارسة الرياضة سوف يكون بمقدورك حرق المزيد من السعرات كل مرة تقوم فيها بالأداء الرياضي مع الوضع في الإعتبار تأثير الرياضة على التخلص من الترهلات في الجسم وكذلك التخلص من مشاكل السلوليت وكذلك شد الجسم كله وإعطائه مظهر جذاب ومميز.

الاهتمام بالتغذية السليمة: يعتقد الكثيرين أن أفضل طريقة حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم هو الإمتناع عن تناول الطعام بشكل نهائي أو تناول القليل الذي بالكاد يمكن الفرد من الحركة وبذل القليل من المجهود كل يوم.

لكن على عكس ذلك فإن المعادلة السليمة هو أنه لكي تتخلص من الدهون المخزنة في الجسم عليك أن تتناول الطعام والطعام الصحي فقط.

أي أن تهتم بتناول الفاكهة والخضراوات وأن تهتم بطريقة الطبخ الصحية للطعام والتي تؤثر على حرق الدهون وأن تتناول البروتينات وكذلك الدهون الصحية التي تساهم في تقوية المناعة وحماية الجهاز العصبي المركزي.

فمن المهم الإهتمام بالأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والموجودة في الخضراوات والفاكهة.

كذلك الإهتمام بتناول الدهون الصحية والأحماض الدهنية الأساسية والموجودة في بعض أنواع الأسماك مثل السلمون والتونة والرنجة والموجودة أيضاً في المكسرات.

مع الإهتمام بتناول الأطعمة المطهوة على البخار أو المشوية والإهتمام بتناول البروتين الذي يساهم في تكوين خلايا الدم في الجسم ويحفز عمل النشاط البدني وعملية حرق الدهون والمساهمة في بناء العضلات.

الاهتمام بالنوم لعدد ساعات كافي: أحد أفضل طرق حرق الدهون في الجسم والسبب يعود إلى طريقة عمل الهرمونات الأساسية في الجسم والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون والعمل على حرقها على مدار اليوم.

وتوصي الكثير من الدراسات أنه على الفرد البالغ أن يحصل على من 5 إلى 7 ساعات يومياً من النوم في الليل وليس النهار، والسبب في ذلك هو التأثير على هرمونات الجوع التي تزيد في حالة التأخر في النوم إلى ساعات متأخرة من الليل.

وتقول تلك الدراسات أنه من يحصل على قسط كافي من الراحة والنوم يساهم في التخلص من الدهون وحرقها أكثر ممن لا يحصلون على القدر الكافي من النوم كل يوم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *