الرئيسيةاسرار الرجيمافضل انواع الرياضة لشد الجسم
اسرار الرجيمالحياة الصحةتمارين صحية

افضل انواع الرياضة لشد الجسم

افضل انواع الرياضة لشد الجسم

افضل انواع الرياضة لشد الجسم

افضل انواع الرياضة لشد الجسم ، على الرغم من أن الرياضة تعتبر من أكثر الأمور المكروهة في الدايت، إلا أنها من أكثر العوامل مساعدة التي تساعد في فاعلية الدايت وسرعة الوصول إلى الوزن المثالي والتخلص من الوزن الزائد.

فالرياضة تعمل على تسريع عملية الحرق في الجسم وتفعيل وتحفيز الدورة الدموية أيضاً وبالتالي فاعلية أكثر للنظام الغذائي الصحي وأيضاً سوف تمكنك من شد كامل الجسم وزيادة اللياقة البدنية.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على افضل انواع الرياضة لشد الجسم والتي ستساعدك على الخروج من أي حمية غذائية وقد خسرتك وزنك واكتسبت لياقتك.

افضل انواع الرياضة لشد الجسم

  • افضل انواع الرياضة لشد الجسم، هناك مئات ومئات من التدريبات الرياضة على كافة مواقع التواصل وأقرب لك مما تتخيل سواء على الإنستجرام من خلال رؤيتك لنجمك أو نجمتك المفضلة وهي تمارس التدريبات الرياضية في الجيم، أو على الفيس بوك أو حتى على اليوتيوب أو التطبيقات المتاحة والتي من الممكن لك أن تقوم بتحميلها على هاتفك وكل ما عليك أن تفعله هو أن تتبع تعليمات التدريب مع فترات الراحة.
  • إلا أن فكرة الرياضة متعبة ومؤلمة للكثيرين إعتقاداً منهم أنها كلها عالية الشدة والألم والمجهود والحقيقة هو انه ولكل متدرب سواء أكنت مبدتىء أو محترف فلكل فئة طريقة معينة في التدريب حتى تجعلك تحتمل التدريب بل وتتدرب بكفائة.
  • ولذلك عليك في البداية إن كنت لأول مرة تتدرب أن تقوم بتدريب كافة عضلات الجسم حتى تهيء كامل الجسم للعمل العضلي والأداء الرياضي والحمل التدريبي بالتدريج، ومنها أن تقم بتدريب الجزء العلوي من الجسم والسفلي أيضاً بمعنى أنه عليك أن تُدرب ( الصدر والذراعين والظهر والبطن والأرجل ).
افضل انواع الرياضة لشد الجسم
افضل انواع الرياضة لشد الجسم
  • لا يهم عدد المجموعات في بداية تدريبك أو كمية الأوزان ولكن الأهم أن تتدرب بشكل سليم وصحيح حتى لا تُصاب بإصابات قد تتسبب لك في عاهة لأخر عمرك.
  • من المهم أن تحدد عدد أيام لتدريبك في المنزل أو الصالة الرياضية ولكن عليك أن تتناول وجبة خفيفة قبل التمرين وعلى أن تكون تلك الوجبة تحتوي على كافة العناصر الغذائية حتى لا تُصاب بالإرهاق والألم في التدريب.
  • من الأفضل لك أن تقوم بالتعاون مع مدرب متخصص يساعدك على التعرف على الطريقة السليمة للأداء الرياضي بدلاً من التدريب بنفسك حتى لا تسبب لنفسك إصابات بسبب الأوزان أو الحمل الزائد على المفاصل.

أفضل التدريبات لشد كامل الجسم

إن الرياضة مع النظام الغذائي الصحي المتوازن سوف تساعدك على تسريع معدل الحرق وسوف تمكنك من حرق المزيد من السعرات الحرارية بسبب حاجة الجسم إلى حرق السعرات لإنتاج الطاقة التي تساعد في الأداء الرياضي ومن أفضل التدريبات الرياضية التي تساعد على شد كامل الجسم في فترة الدايت هي الآتي:

تدريب المشي أو الجري في المكان:

  • من أهم وأسهل التدريبات الرياضية وأكثرهم فاعلية في إنقاص الوزن وشد الجسم، فضلاً عن أنها من أسهل التدريبات الرياضية والتي من الممكن أن يؤديها الناس على مختلف الأعمار أو حتى المصاب منهم بأمراض في المفاصل.
    المشي يعتبر من أفضل الرياضات والعلاجات المفيدة ولذلك من الأفضل أن تقوم بالمشي سواء في المنزل أو في النادي الرياضي يومياً مدة 20 دقيقة إلى 30 دقيقة يومياً حتى تحصل على نتائج فعالة.
تدريب المشي أو الجري في المكان
تدريب المشي أو الجري في المكان

تمرين السكوات أو ركوب الدراجات:

  • من أفضل التدريبات للمبتدئين والتي تساعدك على تشغيل وتفعيل عضلة الفخذين والتي تعتبر من أكبر العضلات الموجودة في الجسم والتي تحتاج إلى حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وسوف تمكنك من حرق دهون منطقة الفخذين والجنبين والمؤرقة للكثير من الناس.
    ولذلك من الممكن أن تقوم بأداء تلك التدريبات من خلال ركوب الدراجة المنزلية أو من خلال أداء تدريب السكوات على كرسي في المنزل.
تمرين السكوات أو ركوب الدراجات
تمرين السكوات أو ركوب الدراجات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *