الرئيسيةالحياة الصحةافضل تمارين صباحية
الحياة الصحةتمارين صحيةصحتك

افضل تمارين صباحية

افضل تمارين صباحية

افضل تمارين صباحية

افضل تمارين صباحية ، إن فترة الصباح تعتبر من أفضل الفترات على الإطلاق لممارسة التدريبات الرياضية والسبب يعود إلى أن الجسم في الصباح يكون عادة في أوج نشاطه وحيويته وكافة المفاصل والأربطة ودورة الدم في الجسم كله تعمل بجهد وكد حتى تساعدك في التمرين الذي تقوم به وأيضاً حتى تعمل على إضفاء قوة عضلية للتمرين وفرص أقل في الإصابات عن فترات أخرى من اليوم.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على افضل تمارين صباحية من الممكن أن تقوم بها وسوف تعمل على تغيير كامل في شكل الجسم.

افضل تمارين صباحية

على الرغم من أن فترة الصباح عادة ما تكون ضيقة في الوقت ولكنها فترة أفضل لأداء التدريبات الرياضية ولا يوجد ما يمنع من تخصيص وقت في الصباح كل يوم لأداء التدريبات الرياضية حتى وإن كان 10 دقائق فقط.

وهي فترة كافية لأداء التدريبات العامة والشاملة والتي تمنح الجسم المرونة واللياقة التي تعينه على أداء المهام اليومية والوظيفية كم ينبغي، ومن أبرز وأسهل تلك التدريبات والتي سوف تساعدك على تجديد نشاطك وحيويتك ولن تكلفك الكثير من الوقت كالآتي:

تمرين تمدد الظهر

  • من أفضل التمارين التي تبدأ بها يومك وخاصة بعد أن تستيقظ من نومك في الصباح، وهو تمرين يعمل على زيادة التناغم ما بين العضلات وراحة العمود الفقري.
  • وطريقة أداء التمرين هي كالأتي؛ وهو أن تقوم بالتمدد على حظيرة رياضية أو سجادة آمنة وتجلس في وضع السجود ولكن مع تمديد يديك إلى الأمام والظهر والرقبة على مستوى واحد مع التنفس بعمق وبهدوء وبطء ومن الممكن أن تكرر التمرين 4 مرات إن أمكن.
تمرين تمدد الظهر
تمرين تمدد الظهر
تمرين تمدد الظهر
تمرين تمدد الظهر

تمرين الإطالة الجانبية

  • وهو تدريب جميعنا نعلمه لأننا كنا نؤدية في المدارس وهو تدريب فعال يعمل على شد منطقة جانبي العمود الفقري ويساعد في إعادة تشكيل الخصر وتنحيفه.
  • وطريقة أدائه سهلة وهو أن تقف في وضع مستقيم وتبدأ في الميل ناحية اليمين مرة ومرة ناحية اليسار وحاول أن تشعر بهذا التمدد وكرر هذا التمرين عدة مرات.
تمرين الإطالة الجانبية
تمرين الإطالة الجانبية
تمرين الإطالة الجانبية
تمرين الإطالة الجانبية

تمرين لإطالة الحوض

  • هو تمرين من أكثر التمارين التي تزيد من مرونة الجسم وخاصة مرونة المفاصل وسوف يعمل على إطالة مفصل الحوض وهو المفصل الأكثر إستخداماً في العديد من الأنشطة اليومية وأيضاً يزيد هذا التمرين من تمدد مفصل الكتف والذراعين ويعتبر من أفضل التمارين لأدائها في فترة الصباح.
  • طريقة أدائه سهلة وبسيطة وهي أن تتمدد على الأرض وظهرك مفرود وابدأ في لف منطقة الحوض يميناً ويساراً مع عدم تحريك الجزء العلوي من الظهر وبالتحديد منطقة الكتف.
  • مع مراعاة المحافظة على التنفس ببطء وعمق وبعدها إبدأ بتحريك الذراعين مرة يميناً ومرة يساراً.
تمرين لإطالة الحوض
تمرين لإطالة الحوض

تمرين شد الصدر

  • هو تمرين ممتاز سوف يساعدك على شد منطقة الصدر بالكامل من خلال أن تجلس على بطنك وظهرك وساقيك مفرودين بالكامل وابدأ في رفع صدرك للأعلى ومعهم ساقيك قدر المستطاع.
  • وابدأ في دفع الصدر لأعلى عدة مرات وتأكد من أنك تشعر بشد الصدر وتنفس بعمق وبطء.
تمرين شد الصدر
تمرين شد الصدر

فوائد التمارين الصباحية

  • التمارين الصباحية تعمل على تفعيل عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم وهو الذي يساعد على عدم تخزين الجسم المزيد من الدهون.
  • التمارين الصباحية قادرة على تجديد نشاطك وحيويتك وتحفيزك على العمل والإنتاج وأيضاً تقلل من التوتر والقلق والضغوط التي تسببها الحياة اليومية.
  • التمارين الصباحية سوف تساعدك على الحفاظ على جسمك وعلى تناسقه وشكله الذي يدوم وكأنه شباب لا يصيبه كبر أبداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *