الرئيسيةاسرار الرجيماقوى خلطة اعشاب للتنحيف بدون رجيم
اسرار الرجيماكلات رجيم صحيالتخسيس بالأعشاب الطبيةوصفات الرجيم

اقوى خلطة اعشاب للتنحيف بدون رجيم

اقوى خلطة اعشاب للتنحيف بدون رجيم

اقوى خلطة اعشاب للتنحيف بدون رجيم

اقوى خلطة اعشاب للتنحيف بدون رجيم ، الاعشاب من اقوى طرق التنحيف وتساهم في انقاص الوزن بشكل سريع جدا , دون الحاجة الى رجيم او حمية غذائية معينة , حيث انها تعد من الوصفات الطبيعية القادرة على ازالة جميع دهون الجسم والرجوع الى الجسم الرشيق المثالي , يوجد العديد من الاعشاب سنذكر الأكثر فعالية في انقاص الوزن من خلال موقعنا موقع مجلة الرجيم والتغذية.

الاعشاب الأكثر فعالية في خسارة الوزن:

القرفة:

تعد القرفة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد كثيرا في إنقاص الوزن الزائد، بالإضافة إلى فوائدها التي لا تعد ولا تحصى , كما تساعد على تخفيض الدهون الثلاثية أيضا بالجسم، ومن ناحية أخرى تساعد بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتخفيض الكوليسترول فهي مناسبة جدا لمرضى السكري .

 الزنجبيل:

من أشهر أعشاب التخسيس في العالم كله فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية، وله فوائد كثيرة في حرق الدهون والسعرات الحرارية مما يفقد الجسم الكثير من الوزن الزائد، ومن ناحية أخرى فإن الزنجبيل يعمل على إزالة السموم من الجسم بفضل احتواءه على الزيوت الطيارة، فيمكن تناوله كمشروب مع القرفة وشرائح الليمون أو الاستعانة به في طهي الطعام .

 الكمون:

يعتبر الكمون من أكثر أعشاب التخسيس المستخدمة في طهي الطعام، فهو مفيد جدا لتخسيس مناطق البطن والأرداف حيث يحرق الدهون الموجودة بالجسم بنسبة 25% .

الهيل:

تعتبر من  أكثر الأعشاب اهمية حيث تعمل على حرق الدهون وهو من الأعشاب الحارة حيث ثبتت فعاليته في ضبط عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ويمكن استخدام الهيل في الطعام كأعشاب أو كمشروث مثل الشاي أو وضعه كنكهة القهوة .

اكليل الجبل:

اكيليل الجبل أو الروزماري من أهم الأعشاب الطبية كما يعمل على تنظيم عملية الهضم ومنع تكون الدهون الزائدة في الجسم، كما يعمل على تقليل الرغبة في الطعام وكبح جماح شهية، فالروزماري يساعد كثيرا على تنشيط الذاكرة وهو مضاد للأكسدة كما يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم .

الفلفل الأسود:

الفلفل الأسود من أهم الأعشاب الحارقة للدهون كما يقلل من مستويات الدهون في مجرى الدم، هو من مضادات الأكسدة، وهو من أهم الأعشاب التي تساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات الموجودة بالجسم، فيمكن تضمينه في الطعام والأغذية .

 الفلفل الأحمر:

يعتبر الفلفل الأحمر من التوابل الحارة المستخدمة في حرق الدهون ويعتبر من أهم التوابل المستخدمة في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم، وهو من أكثر الأعشاب التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي .

بذور الكتان:

بذور الكتان هو من أول مصادر الدهون الصحية الصحية الغير مشبعة فهو غني من الألياف التي تساعد على عملية الهضم وتخفيف الامساك والانتفاخ، كما أنه على تنظيم الأنسولين وتخفيض السعرات الحرارية وتخفيض الدهون من الجسم، فبذور الكتان تحتوي على اوميجا 3 والبروتين وفيتامينات سي وبي واي، ويمكن تناول بذور الكتان كتوابل للسلطة مع الفطائر .

اقوى خلطة اعشاب للتنحيف بدون رجيم
اقوى خلطة اعشاب للتنحيف بدون رجيم

نصائح لحرق الدهون:

  • المواظبة على أداء الصلوات والاطمئنان فيها؛ فما من أمر ربّانيّ إلا ويجمع بين خيري الدنيا والآخرة، وحركات الصلاة تساعد على حرق خمسمئة وثمانين سُعرةً حرارية.
  • الإكثار من شرب الماء؛ فهو مساعد على الشعور بالامتلاء والشِّبع إضافةً إلى خلوّه من السعرات الحرارية.
  • ممارسة الرياضة؛ كالمشي وحمل الأوزان والسباحة.
  • مضغ الطعام بشكل جيّد وتناوله ببطء؛ فذلك يزيد من الشّبع بشكل أسرع.
  • الابتعاد عن الأكل قبل النوم وخاصّةً الطعام المحتوي على الدهون.
  • اتّباع نظام غذائي متوازن يجمع بين الدهون والخضروات والألياف والفواكه.

تعليقان

  1. khadidja

    مساء الخير مشكورين على هذا الكم من النصائح و نرجو منكم المواصلة على هذا المنوال شكرا للمرة الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *