الرئيسيةالتخسيس بالأعشاب الطبيةالبقدونس صديق الكليتين ويساهم في التصدي لفيروس كورونا
التخسيس بالأعشاب الطبيةالحياة الصحةصحتكوصفات الرجيم

البقدونس صديق الكليتين ويساهم في التصدي لفيروس كورونا

البقدونس صديق الكليتين ويساهم في التصدي لفيروس كورونا

كشفت عدة دراسات حديثة خاصة بنبات البقدونس حيث وصفه الأخصائيون بأنه من النباتات المشهورة وذائعة الصيت في العالم، والتي لا يخلو منها أي منزل خصوصاً في مطابخ العالم العربي، حيث أنه يتميز بنكهة جذابة وطعماً شهياً.

ولكن الشيء المفاجئ في هذه الدراسة ونتائجها أنه تبين أن البقدونس يُشكل كنزاً صحياً، حيث أنه يحتوي على خواص علاجية لعدد كبير من الأمراض أهمها “علاج مرض فيروس الكرونا” المنتشر حالياً في العالم، ويعالج أيضاً أمراض القلب والكليتين والجهاز الهضمي والالتهابات الشديدة، حيث أنه يعمل محارباً للبكتيريا، ومضاد للأكسدة المحاربة لفيروس كورونا، خاصة إذا تم غلي البقدونس وشرب ماؤه الساخن.

كما أثبتت الدراسة أن العصير المستخلص من البقدونس “الساخن، والبارد” يعد من المنقيات لسموم الجسم، وله خواص علاجية عديدة وفوائده ذهبية على الصحة سنذكر منها:

  • البقدونس ينقي الكليتين من السموم ويساعد على غسل الكليتين وينقيها من البكتيريا والفيروسات ويقضي على فيروس كورونا الموجود على الكليتين.
  • البقدونس يقي المثانة من العدوى ويساعد على تقوية جهاز المناعة.
  • البقدونس جهاز مناعي لوحده، حيث أنه يقوم بتقوية جهاز المناعة في الجسم، ويساعد أيضاً البقدونس في مقاومة البكتيريا والفيروسات التي قد تهاجم الجسم.
  • البقدونس يساعد على الهضم وكب من البقدونس يُسهل عملية الهضم ويمنع تكون الغازات الحمضية التي تؤدي لحرقة المعدة.
  • البقدونس يحتوي على الكلوروفيل والفيتامينات والمكملات الغذائية الأساسية لذلك يساعد على تنظيف وتطهير وتنقية الدم من السموم.
  • البقدونس يقلل ضغط الدم المرتفع، وهو مفيد جداً ويقوم الأطباء بوصفه للمرضى الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، ويحافظ على معدل ضغط الدم المتوسط.
  • البقدونس علاج فعال لتطهير الفم من الرائحة الكريهة، حيث أنه غني بالكلوروفيل المعروف بفعاليته في مقاومة رائحة الفم الكريهة، ولمن يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة نوصيهم بشرب كأس من عصير البقدونس كل صباح للحفاظ على رائحة فم جميلة.
  • البقدونس يستخدم في بعض الانظمة الغذائية على فقدان الوزن، خاصة إذا تم إضافة قطرا الليمون إليه، فإنه في هذه الحالة يساعد على فقدان الوزن الزائد، لأنه يحتوي على العديد من المكملات الغذائية المفيدة للجسم.
  • البقدونس يساعد أيضاً على حرق الدهون، ولكن هذا مرتبط بالمداومة على شرب عصير البقدونس المضاف إليه قطرات الليمون لمدة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، حيث أنها أعطت نتائج رائعى في خفض الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *