الرئيسيةاسرار الرجيمالوجبات الغذائية الصحية الرئيسية وما هي بدائلها ؟
اسرار الرجيماكلات رجيم صحيالحياة الصحةصحتكوصفات الرجيم

الوجبات الغذائية الصحية الرئيسية وما هي بدائلها ؟

الوجبات الغذائية الرئيسية

الوجبات الغذائية الرئيسية وماهي بدائلها وهل هي مفيدة ؟

الوجبات الغذائية البديلة للوجبات الأساسية هي كل شيئ الآن وتزداد شعبيتها، لا سيما تلك التي تستخدم النظام الغذائي المخفوق وحانات الوجبات الخفيفة. وبالطبع الوجبات الغذائية البديلة ليست جديدة، هل تتذكر البسكويت ؟

في هذه المقالة نتحدث عن سبب أن الوجبات الغذائية البديلة للوجبات هي إستراتيجية شائعة لفقدان الوزن، ووصف أفضل طريقة لاستخدام بدائل الوجبات لفقدان الوزن ومناقشة ما إذا كان يمكنه تقديم النفع من أجلك أم لا.

لماذا تحظى بدائل الوجبات العذائية بشعبية كبيرة؟

السبب الأكثر شيوعًا لاستخدام الأشخاص لوجبات الطعام المخفوقة والقضبان لفقدان الوزن هو أنه:

  • بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • مناسب.
  • سهل – لا حاجة للتخطيط.
  • رخيص نسبياً.
  • متوفر في مجموعة من خيارات النكهة.
  • فعالة (المزيد عن هذا لاحقًا).

في الأساس، تحظى بدائل الوجبات بشعبية كبيرة لأنها بسيطة وتتطلب القليل من التفكير أو الجهد أو لا تحتاج إلى أي جهد، وهي سهلة الاستخدام مقارنة باتباع نظام غذائي يتم التحكم فيه بالسعرات الحرارية وممارسة الرياضة.

هل تعمل بدائل الوجبات الغذائية بشكل فعال؟

حسنًا، تحظى بدائل الوجبات بشعبية كبيرة وهناك العديد من المنتجات المختلفة للاختيار من بينها، ولكن هل تعمل؟ وفقًا لعدد من الدراسات البحثية والأشخاص الذين تحدثنا إليهم وقد استخدموها، نعم يستفيدون على حد قولهم والحصول على أقصى استفادة من بدائل الوجبات فعال على حد قولهم.

يمكن أن تساعدنا بدائل الوجبات على فقدان الوزن. ولكن هناك شيئان يجب مراعاتهما إذا كنت تخطط لاستخدام بدائل الوجبات لمساعدتك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن. وتتضمن الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • الطعم مهم في الواقع.
  • يختلف المحتوى الغذائي لمنتجات استبدال الوجبات.
  • يجب استخدام بدائل الوجبات بشكل مختلف بمرور الوقت.
  • لا يجب أن تعتمد فقط على منتجات استبدال الوجبات لمساعدتك على إنقاص الوزن.
  • وجبات مخفوق الوجبات مليئة بالفيتامينات والمعادن، لذا اصنع وجبات خفيفة مغذية أيضًا

دعونا نتحدث عن كل واحد من هؤلاء بشكل دقيق ومنفصل:

  1. الطعم مهم بالفعل:

إذا كنت لا تحب طعم استبدال الوجبة، فلن ترغب في تناولها بشكل مستمر. هناك العديد من المنتجات في السوق التي طعمها ليس جيدا على الإطلاق.

  1. يختلف المحتوى الغذائي لمنتجات استبدال الوجبات:

أضافت معظم منتجات استبدال الوجبات اليوم الفيتامينات والمعادن لتوفير توازن غذائي أفضل، وهو أمر جيد، ولكن ليس لدى جميع المنتجات نفس مستوى التغذية. وهذا يعني أن وجبتك (وجباتك) الأخرى خلال اليوم تحتاج إلى أن تكون غنية بالعناصر الغذائية القيمة مثل الألياف، والأحماض الدهنية أوميجا 3، وأكثر العناصر الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات. بالإضافة إلى ذلك، قد يفكر الأشخاص في برامج استبدال الوجبات أيضًا في استخدام مكمل متعدد الفيتامينات لضمان حصولهم على جميع العناصر الغذائية الحيوية التي يحتاجها جسمهم.

  1. يجب استخدام بدائل الوجبات بشكل مختلف بمرور الوقت:

تنصح معظم برامج استبدال الوجبات المستخدمين بتغيير الطريقة التي يستخدمون بها منتجات استبدال الوجبات بمرور الوقت والعديد منها غير مخصص للاستخدام المستمر على المدى الطويل.

على سبيل المثال، لفقدان الوزن بسرعة في بداية برنامج استبدال الوجبة، قد يكون من المستحسن استبدال ما يصل إلى وجبتين في اليوم بمنتج بديل للوجبات الغذائية، ولكن مع اقتراب الوزن وتقرب من وزن الذي تهدف اليه، ومن ثم ينصح باستبدال وجبة واحدة فقط في اليوم وهكذا.

  1. لا تعتمد فقط على منتجات استبدال الوجبات لمساعدتك في إنقاص الوزن:

يعلم الجميع أنه من الأفضل تحقيق خسارة الوزن على المدى الطويل باستخدام مزيج من النظام الغذائي المعدل وكذلك ممارسة الرياضة. إذا كنت تخطط لاستخدام منتجات بديلة للوجبات لمساعدتك على إنقاص الوزن، فإن أفضل رهان هو الجمع بين استبدال الوجبة المفضلة لديك مع الأكل الصحي بشكل عام وممارسة الرياضة بانتظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *