الرئيسيةاسرار الرجيمانقاص 5 كيلو في شهر رمضان
اسرار الرجيمبرامج حميةوصفات الرجيم

انقاص 5 كيلو في شهر رمضان

انقاص 5 كيلو في شهر رمضان

انقاص 5 كيلو في شهر رمضان

انقاص 5 كيلو في شهر رمضان ، الكثير منا يتنظر شهر رمضان الكريم كفرصة كبيرة للتخلص من الوزن الزائد بسبب فترة الصيام الطويلة وقلة عدد ساعات تناول الطعام، وبالتالي الفرصة أكبر لحرق السعرات الحرارية الزائدة ولإتباع حمية غذائية صحية متوازنة حتى تخرج بها من شهر رمضان الكريم وقد حصلت على بداية جديدة تبدأ منها في العيش بنظام حياة مختلف، تتناول فيه كل ما ترغب ولكن من دون ضرر على الوزن أو الصحة.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على حمية انقاص 5 كيلو في شهر رمضان، وكيف يمكنا إستغلال الشهر الكريم حتى نتخلص من الوزن الزائد.

انقاص 5 كيلو في شهر رمضان
انقاص 5 كيلو في شهر رمضان

انقاص 5 كيلو في شهر رمضان

إن شهر رمضان الكريم بالنسبة للصيام والدايت سلاح ذو حدين، من الممكن أن يتسبب لك في زيادة كبيرة في الوزن بسبب الجوع الشديد في فترة الصيام الطويلة فيتسبب لك في رغبة شديدة في إلتهام كميات كبيرة من الطعام تعويضاً عن فترة الجوع بسبب الصيام طوال النهار.

ومن الممكن أيضاً أن يتسبب لك في فرصة كبيرة للتخلص من وزنك من خلال إستغلال الفترات القليلة من اليوم المسموح فيها تناول الطعام أن تتناول أطعمة صحية متوازنة تحتوي على كافة أنواع العناصر الغذائية المهمة مثل الكربوهيدرات والدهون الصحية والبروتين والفاكهة الطازجة والعصائر الطبيعية من دون سكر والتي تساعد على تحمل فترات الصيام الطويلة.

ولكن هناك بعض النصائح التي عليك أن تتبعها إن كنت ترغب في التخلص من وزنك الزائد في شهر رمضان الكريم وتتمكن من انقاص 5 كيلو في شهر رمضان وهي كالآتي:

  • قسم الوجبات في فترة الإفطار:

  • على الرغم من أن فترة الصيام أطول من فترة الفطور وعدد الساعات المسموح فيها بتناول الطعام أقل؛ إلا أنه من الممكن أن نستغل تلك الفترة حتى نتناول طعام صحي متوازن وأكثر من وجبة في 6 ساعات فقط.
  • ومن الأفضل أن تبدأ بوجبة خفيفة مثل كوب من العصير من دون سكر مع حبتين من التمر أو ثمرة من الفاكهة وبعدها بساعة واحدة من الممكن أن تتناول وجبة الفطور والتي يجب أن تحتوي على نسبة من البروتين والخضراوات والقليل من النشويات والدهون.
  • وبعدها بساعتين أو أكثر من الممكن أن تتناول وجبة السحور.
  • أبدأ بالشوربة:

  • الشوربة صديقة كل من يرغب في التخلص من الوزن الزائد؛ والسبب يعود إلى أنها تساعد في ملىء المعدة وتقليل الشعور بالرغبة في تناول المزيد من السعرات والطعام، وأيضاً تحتوي على العديد من العناصر مثل الخضراوات والدهون الصحية والبروتين وتعتبر وجبة متكاملة في حد ذاتها.
  • تناول الحلوى لا الحلويات:

  • شهر رمضان الكريم معروف بالحلوى على إختلاف أنواعها وغالبية تلك الأنواع من الحلوى تعتبر عدوة للدايت بسبب إحتوائها على نسبة عالية من السكريات والدهون؛ لذلك من الأفضل للدايت أن تتناول الفاكهة الطازجة بدلاً من الحلوى إن رغبت في تناول الحلويات حتى تمر فترة الدايت بسلام في شهر رمضان.
  • أخّر السحور:

  • حتى تحافظ على ترطيب جسمك أطول وقت ممكن سواء من نسبة المياه في الجسم أو في نسبة العناصر الغذائية، ولذلك عليك أن تؤخر السحور إلى ما قبل الأذان بنصف ساعة وأن تتناول المياه أو العصائر الطبيعية من دون سكر وأن تكون الوجبات تحتوي على الخضراوات عالية الألياف وكذلك البقوليات حتى تساعدك على الصمود أمام ساعات الصيام الطويلة وأيضاً تناول القليل من الكربوهيدرات ولكن من حبوب القمح الكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *