الرئيسيةاسرار الرجيمبذور عباد الشمس وتأثيرها على السكر أثناء الرجيم
اسرار الرجيماكلات رجيم صحيالحياة الصحةتحدي السكرتمارين صحيةصحتكوصفات الرجيم

بذور عباد الشمس وتأثيرها على السكر أثناء الرجيم

بذور عباد الشمس والرجيم

بذور عباد الشمس وتأثيرها على السكر أثناء الرجيم

هل تعلم أن بذور عباد الشمس تزيد حساسية الأنسولين وتقلل من نسبة السكر الصائم بالدم كما أنها من العوامل المهمة في رفع الكوليسترول الجيد HDL.

في هذا المقال سنتطرق في الحديث المفصل عن بذور عباد الشمس وفوائدها وعلاقتها بمرضى السكري، والكوليسترول، ومساهمتها كعامل أساسي مضاد للأكسدة، والفوائد العديدة التي سيستفيد منها الجسم في حال تناول بذور عباد الشمس، وهي على النحو التالي:

مرضى السكري وبذور الشمس:

أثبتت دراسات عديدة أن بذور عباد الشمس تساهم في انخفاض نسبة السكر في الدم لدى الشخص الصائم، حيث جرت عدة دراسات على عدد من الأشخاص الذين يتناولون بذور عباد الشمس وأثبتت التجربة بإيجابية بذور عباد الشمس في تخفيض نسبة السكر في الدم.
وأثبتت الدراسات أنه يمكن اعتماد بذور عباد الشمس كعلاج منزلي وطبيعي للحفاظ على مستويات السكر في الدم وخاصة لمرضى السكري، حيث أن بذور عباد الشمس مليئة بالفيتامينات والبروتينات والمعادن ومضادات الأكسدة الفينولية، كما أنها غنية بحمض الكلوروجينيك الذي يساهم في الحفاظ على نسبة السكر في الدم عن طريق محاربة انهيار الجليكوجين الذي يحدث في الكبد، وبدوره يعمل على مراقبة مستوى السكر في الدم خاصة لدى مرضى السكري.

الكوليسترول وبذور عباد الشمس:

أشرنا في مقدمة المقال أن بذور عباد الشمس تساعد لزيادة مستوى HDL “الكوليسترول الجيد” الذي بدوره يكون مساعداً جيداً للقلب والأوعية الدموية.

تعمل بذور عباد الشمس كمضادات للأكسدة:

بذور عباد الشمس تعتبر من الاطعمة المغذية والصحية حيث أن بها كمية جيدة من السعرات الحرارية النابعة من الأحماض الدهنية، ومليئة وغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل: حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، والأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تساهم في منع اضطرابات القلب والسكتة الدماغية.

بذور عباد الشمس والرجيم

فوائد بذور عباد الشمس:

نذكر لكم بعض الفوائد الموجودة داخل بذور عباد الشمس وهي على النحو التالي:

  • مصدر غني للبروتينات والأحماض الأمينية مثل التربتوفان، حيث أن التربتوفان مصدر مهم للنمو عند الاطفال.
  • مضاد للأكسدة الطبيعية والتي تساعد على التخلص من الأكسدة الضارة وسموم الجسم.
  • بذور عباد الشمس أغنى مصادر الفيتامينات المعقدة.
  • مصادر غنية بالمعادن الأساسية مثل: الحديد، الزنك، النحاس،…..
  • تلعب المعادن الموجودة داخل بذور عباد الشمس في إنتاج الهرمونات وإنتاج خلايا الدم الحمراء.

ملاحظة هامة: وهنا لا بد من ذكر شيء مهم جداً بخصوص تناول حبوب بذور عباد الشمس أن الكمية المسموحة من تلك البذور هي بقدر قبضة اليد، وإذا كنت تتبع رجيم الكيتو فلا تستخدم بذور عباد الشمس بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *