الرئيسيةالحياة الصحةتمارين البطن للتخلص من الدهون
الحياة الصحةتمارين صحيةرجيم البطنصحتك

تمارين البطن للتخلص من الدهون

تمارين البطن للتخلص من الدهون

تمارين البطن للتخلص من الدهون

تمارين البطن للتخلص من الدهون ، هي أكثر التدريبات بحثاً في الكثير من المواقع مثل اليوتيوب والإنستجرام وغيرها ومن أكثر الفديوهات مشاهدة والسبب يعود إلى رغبة الكثير من الرجال والسيدات للتخلص من دهون منطقة البطن المزعجة وأيضاً للتخلص من الترهلات التي تسببها.

ومن المعروف أن منطقة البطن من أكثر المناطق التي يوجد بها العديد من الخلايا الدهنية والتي تتجمع فيها الكثير من الدهون وبالتالي تكون الكرش المزعج وما يتبعه من إنحناء في منطقة العمود الفقري وبالأخص في منطقة أسفل الظهر والتي تسبب الكثير من الألم.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على تمارين البطن للتخلص من الدهون في المنزل، والتي من الممكن أن تؤديها في المنزل والتي سوف تساعدك على التخلص من دهون البطن بشكل نهائي وسوف تعمل على شد كامل تلك المنطقة.

تمارين البطن للتخلص من الدهون

إن منطقة البطن من المناطق المزعجة لدى الرجال والسيدات على السواء؛ وذلك لأنها من أكثر المناطق التي تتجمع فيها الكثير من الخلايا الدهنية مثل منطقة الفخذين وأسفل الظهر وأعلى الصدر والذراعين.

وبالتالي ومع الحميات الغذائية التي نتبعها حتى نتخلص من دهون تلك المنطقة سوف تتسبب لنا في الكثير من الترهلات في تلك المناطق وسوف نكون في حاجة باستمرار إلى بعض التدريبات الفعالة التي تساعدنا على على شد تلك المناطق ومن أكثر المناطق المزعجة التي تحتاج إلى شدها والتخلص من الدهون فيها هي منطقة البطن، وسوف نتعرف على تمارين البطن التي من السهل أدائها في المنزل أو في الصالة الرياضية وهي:

تمرين الدراجة

  • هو تمرين من التمارين العملية والفعالة والتي سوف تساعد بشدة في التخلص من دهون البطن وشد كامل تلك المنطقة وهو من التمارين البسيطة للسيدات ومن الممكن أدائها كل يوم حتى تظهر نتائج تلك التدريبات على البطن.
  • أما عن الطريقة فهي بسيطة ومن خلال الإستلقاء على الظهر على حظيرة رياضية متخصصة وقم بوضع يديك أسفل الظهر وابدأ في تحريك ساقيك على هيئة العجلة وكأنك تقودها في الشارع.
  • وكرر هذا التدريب مرتين يومياً مدة 20 ثانية وهكذا.
تمرين الدراجة
تمرين الدراجة

تمرين لمس القدمين

  • هو تدريب سهل في المنزل ولا يحتاج أي أدوات، فقط يحتاج إلى أن تستريحي بظهرك على الأرض وأرفعي قدميك عالياً في مواجهة حائط وبعدها قومي بمحاولة لمس القدمين أو الركبتين قدر المستطاع وهكذا كرر هذا التدريب عدة عدات.
  • من الممكن تكرار هذا التدريب عدة مرات في اليوم وبالتدريج سوف يساعد في شد البطن والمناطق التي حولها.
تمرين لمس القدمين
تمرين لمس القدمين

تمرين العقلة

  • هو تمرين من التمارين التي تفعل عملية حرق الدهون في الجسم وسوف تساهم في شد كامل الجسم وتجعله أكثر تناسق.
  • وطريقة أدائه للمبتدئين تختلف عن المحترفين وهناك العديد من الأجهزة الموجودة في الكثير من الصالات الرياضية والتي سوف تسهل عليك أداء تدريب العقلة أو من الممكن أن تشتري عقلة من تلك التي يتم تعليقها على أبواب الغرف ومن السهل أن تؤدي التدريب في المنزل.
  • من خلال أن تدفع بصدرك للأعلى في إتجاه الذقن وتكرر العدات أكثر من مرة قدر المستطاع وسوف تلاحظ شد كامل الجسم ومنطقة البطن أيضاً.
تمرين العقلة
تمرين العقلة

تمرين المشي أو ركوب الدراجة

  • إن الإعتماد على التخلص من دهون البطن ليس فقط بتدريب تلك المنطقة ولكن أيضاً بحرق السعرات الحرارية الزائدة التي تسببت فيها ومن خلال أداء التدريبات التي تعلي من الحرق في الجسم سوف تحرق المزيد من الدهون وخاصة تلك الموجودة في منطقة البطن.
  • ومن خلال إستخدام المشاية الكهربائية أو العجلة الرياضية المنزلية سوف يكون من السهل عليك أن تتدرب عليها قدر الإمكان وسوف تتخلص من الدهون في تلك المنطقة في فترة قصيرة.
تمرين المشي
تمرين المشي
تمرين ركوب الدراجة
تمرين ركوب الدراجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *