الرئيسيةالحياة الصحةتمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل
الحياة الصحةتمارين صحيةصحتك

تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل ، مع الحياة السريعة التي نعيشها جميعاً ومع إزدياد الضغوطات النفسية والإجتماعية ومع إزدياد عدد ساعات العمل وحتى نحافظ على أوزاننا وعلى صحتنا نحتاج إلى ممارسة التدريبات الرياضية من دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية أو النادي والذي يحتاج إلى وقت ومجهود كبيرين قد لا يكونوا متوفرين بعد عناء يوم عمل طويل.

ولذلك فالتمرين من المنزل من أكثر الأمور العملية والتي سوف تساعدك على حرق الدهون والحفاظ على وزنك وبأدوات بسيطة من الممكن أن تعمل على تكوين صالة رياضية بسيطة في المنزل.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل وكيف يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحتك.

تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

سوف نتعرف على مجموعة من التمارين الرياضية والتي سوف تساعدك على التخلص من دهون الجسم وخاصة من منطقة البطن وهي مجموعة من التدريبات المنزلية البسيطة والسهلة ولكنها فعالة ولها نتائج مبهرة وهي كالآتي:

تمرين الزومبا

  • وهو تمرين رائع وجامع للعديد من التدريبات التي تستهدف عدة مناطق في الجسم، ففيها تجد تدريب الجري لتسخين الجسم ورفع درجة حرارته وتأهيل المفاصل حتى لا تُصاب بإلتهاب من التمرين.
  • وفيها أيضاً تدريبات للذراعين والقدمين والظهر والصدر ولكل تدريب من تلك التدريبات فوائده العديدة والتي تعمل على شد تلك المناطق وحرق الدهون الموجودة فيها.
  • ومن أهم مميزات الزومبا هو أنها تدريبات على إيقاعات الموسيقى المحفزة الجميلة والتي تحفزك على التدريب لأطول وقت ممكن وتشجعك على إستكمال التدريب والتحفيز على التدريب عدة مرات.
تمرين الزومبا
تمرين الزومبا

تمرين البطن

  • من أفضل التمارين التي من الممكن والسهل أدائها في المنزل وسوف تمكنك من حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في منطقة البطن.
  • ومن خلال أدائها في المنزل كل يوم سوف تلاحظ التغير الكبير على حجم البطن ومحيط الخصر، وأما عن كل ما تحتاجه للتدريب هو أن تقوم بوضع حصيرة للتدريب على الأرض وبعدها تستلقي بظهرك على الأرض مع ضم الركبتين ناحية الصدر ومن بعدها قم بدفع الصدر ناحية الركبتين مع مراعاة الرقبة في وضع مستقيم وتقوم بتكرير العدات 10.
تمرين البطن
تمرين البطن

تمرين البلانك

  • من أكثر التدريبات حارقة الدهون في عدة مناطق في الجسم منها الكرش والظهر والفخذين وغيرهم، وهو تدريب قوي وقادر على تقوية عضلات الجسم جميعها.
  • والطريقة بسيطة هو أن تقوم بالجلوس في وضعية رباعية على الركبتين واليدين وقم برفع الظهر مستقيم عن الأرض وبعدها قم بالوقوف على تلك الوضعية لفترة مدة من 15 إلى 30 ثانية.
  • وبعد أن تبدأ في الشعور بالتعب أو الإرهاق من الممكن أن تتوقف عن التدريب ولا ضرر من أدائه كل يوم حتى تلاحظ التأثير الكبير على جسمك من أداء هذا التمرين.
تمرين البلانك
تمرين البلانك

نصائح لعمل جيم بسيط في المنزل

  • من الممكن أن تقوم بشراء بعض الأدوات البسيطة والتي تصلح لتوجد في المنزل وهي متوفرة في العديد من محال الأدوات الرياضية مثل حصيرة التدريب حتى تضع جسمك عليها في التدريبات.
  • وأيضاً بعض الأوزان البسيطة في المنزل؛ أوزان مثلاً بحجم 5 و 10 و 15 كيلو وأيضاً بعض الأربطة والأشرطة المطاطية التي تصلح لتدريب كافة أجزاء الجسم ومنها أحجام وألوان وأوزان مختلفة.
  • وأيضاً يمكنك شراء مشاية منزلية أو دراجة رياضية وهم متوفرين بشكل كبير في العديد من المتاجر الإلكترونية أيضاً وفي العديد من المحال التي تبيع الملابس والأجهزة الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *