الرئيسيةالحياة الصحةتمارين رياضية للأطفال بالصور
الحياة الصحةتمارين صحيةصحتك

تمارين رياضية للأطفال بالصور

تمارين رياضية للأطفال بالصور

تمارين رياضية للأطفال بالصور

تمارين رياضية للأطفال بالصور ، مع التطور السريع في الحياة العامة ومع عدم وجود متسع من الوقت وخاصة مع الأمهات العاملات لكي يقوموا بإعداد طعام صحي متوازن لأبنائهم وحتى يتجنبوا تناول الأطعمة الضارة السريعة مثل الوجبات الجاهزة والحلويات والدوناتس وغيرها.

والتي عادة ما تكون السبب الأساسي في زيادة الوزن المنتشرة بكثرة ما بين الأطفال صغار السن بسبب العادات الغذائية الخاطئة وقلة العناصر الغذائية الأساسية في جسم الأطفال والتي تساهم في بنائهم ونموهم.

مما يدفع الكثير من الأمهات للبحث عن تمارين رياضية للأطفال بالصور حتى تساعدهم على تحفيز أطفالهم لممارسة الرياضة وحتى تقلل من الدهون التي قد تكون في أجسامهم في سن صغير، وسوف نستعرض ذلك عبر موقعنا مجلة الرجيم والتغذية.

تمارين رياضية للأطفال بالصور
تمارين رياضية للأطفال بالصور

تمارين رياضية للأطفال بالصور

من المهم أن نعلم أن التمارين الرياضية للأطفال تختلف عن تلك التدريبات التي يؤديها الكبار وهناك أيضاً ماكينات تدريبة في الكثير من الصالات الرياضية في الوقت الحالي خاصة فقط بالأطفال وأوزان تتناسب معهم ومع قدرتهم العضلية وليونتهم ومرونتهم.

وأيضاً من المهم أنه ومع إتباع الأطفال لحمية رياضية وتدريبات تساعدهم على إنقاص وزنهم أن يتناولوا طعام صحي متوازن يحتوي على الكربوهيدرات والدهون الصحية والبروتين والمعادن والأملاح المعدنية حتى لا يتسبب هذا النقص في حدوث مشاكل صحية أو عوارض لنمو الطفل في تلك المرحلة المهمة.

أما عن أفضل التدريبات والتمارين الرياضية للأطفال هي كالآتي:

قفز الحبل:

  • من أكثر التدريبات الرياضية المقربة والمحببة لدى الكثير من الأطفال في المدارس والمراحل التي تسبق المدارس؛ فهي من أكثر التدريبات المرحة واللطيفة؛ ومع طبيعة لعب ولهو الأطفال في تلك المرحلة المهمة يكون من الجيد أن نقوم بإعطائهم بعض التدريبات التي تفرحهم وفي ذات الوقت تحفز اللياقة البدنية لديهم وتحببهم أيضاً في الرياضة.
    ولكن من المهم أن لا تضغط على الطفل في التدريب واتركه إلى أن يتوقف هو بنفسه.
قفز الحبل
قفز الحبل

تمرين الضغط:

  • على الرغم من أنه من تدريبات الكبار ولكن هو في حد ذاته بسيط ويعتبر أدائه أبسط عند الأطفال ويساعدهم على تقوية التنفس وتقوية الصدر ومن الممكن تعليمه للصغار.
  • من خلال أن تعلم الطفل أن يجلس على بطنه ويبدأ في رفع جسمه عن الأرض ويقف على كفيه وقدميه ويبدأ في النزول باتجاه الجاذبية والعودة منها مرة أخرى.
  • وبعد ذلك يكرر العدات ولكن ليست بكثرة حتى لا يكره الطفل التدريب وهو تدريب يساعد الطفل على حب الرياضة وسوف يساعده على تقوية الصدر والقدرة على التنفس.
تمرين الضغط
تمرين الضغط

تمرين البطن:

  • وهو تمرين مفيد للأطفال ويحمي من تكوين الدهون في تلك المنطقة وأيضاً يعمل على تقوية عضلة البطن وتقليل فرص ظهور الكرش عند الأطفال.
  • والطريقة سهلة وهي أن ترشد الطفل إلى أن يجلس على ظهره وركبتيه باتجاه البطن ويبدأ في دفع الصدر باتجاه البطن لعدة مرات ومن المهم تعويد الطفل على الحصول على الراحة في حالة التعب.
تمرين البطن
تمرين البطن

تمرين سكوات:

  • وهو تدريب مهم إن كان الطفل يمارس أي نوع من أنواع الرياضة في النادي؛ فهي سوف تساعده على تقوية عضلة الفخذين المهمة والتي سوف تساعده على حرق الدهون إن كان يعاني من زيادة في الوزن.
  • والطريقة سهلة وهو أن نعود الطفل على الإستناد على الحائط ويبدأ في النزول بما يعادل 90 درجة مئوية ويبدأ في النزول والصعود 10 مرات وبعدها يتوقف الطفل للراحة وهكذا على الأكثر مجموعتين في البداية وإن تعود وأصبح قادر على أداء التدريب من الممكن أن يقوم بالتدريب 3 أو 4 مجموعات.
تمرين سكوات
تمرين سكوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *