الرئيسيةالحياة الصحةتمارين للحصول على جسم مثالي للنساء
الحياة الصحةتمارين صحية

تمارين للحصول على جسم مثالي للنساء

تمارين للحصول على جسم مثالي للنساء

تمارين للحصول على جسم مثالي للنساء

تمارين للحصول على جسم مثالي للنساء ، الكثير من الدراسات التي أُجريت على نسبة كبيرة من باحثي العديد من المواقع الإلكترونية أو حتى فيديوهات التدريب الرياضي على اليوتيوب هم من النساء، وأكثر التدريبات بحثاً هي تدريبات للتخلص من دهون الفخذين وكذلك الكرش وشد منطقة الذراعين وجانبي الفخذين.

والسبب يعود إلى أن الدهون في جسم النساء تتركز في تلك المناطق بسبب وجود نسبة كبيرة من الخلايا الدهنية الموجودة فيها وبالتالي تكون تلك المناطق من أكثر المناطق المزعجة عند السيدات بسبب الشكل العام غير اللائق والتي تتطلب التخلص منها.

ونحن معكم على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على تمارين للحصول على جسم مثالي للنساء وسوف تساعد الكثير من السيدات على التخلص من مشكلة الترهل والدهون في بعض المناطق.

تمارين للحصول على جسم مثالي للنساء

تمرين القرفُصاء

  • هو تدريب من أكثر التدريبات المؤثرة في أجسام السيدات وخاصة في منطقة الجزء السفلي من الجسم، والسبب يعود إلى أنها تعمل على إعادة تشكيل تلك المنطقة بسبب الترهل الموجود فيها ونسبة الدهون المتركزة فيها والتي تجعل من السهل ومع التدريب الرياضي سوف تحرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة فيها.
  • وحتى تتمكن من أداء هذا التدريب في المنزل، عليكي أن تحضري كرسي وتقفي أمامه وتقومي بفتح الرجل في مستوى الكتفين وقومي بالنزول في إتجاه الكرسي ولكن من دون أن تجلسي عليه.
    وقومي بأداء التدريب يومياً بعدد 3 مجموعات ولكل منها 10 عدات.
تمرين القرفُصاء
تمرين القرفُصاء

تمرين الذراعين

  • وهو التمرين الذي تحتاجه الكثير من السيدات الراغبين في التخلص من الترهلات الذراعين المزعجة، وطريقة أدائه في المنزل سهلة للغاية ولن تكلفك أي ادوات إلا بأشياء موجودة في المنزل.
  • كل ما عليكي فعله هو أن تحضري زجاجتين متوسطتين في الحجم ممتلئتين بالمياه وقومي بحملهم وأرفعيهم سوياً باتجاه الصدر وبالتحديد في منتصف الصدر سواء أكنتي جالسة أو واقفة.
  • ومن الممكن أن تقومي بتدريب كل ذراع على حدا، أي أن تقومي برفع الزجاجة في يديكي إلى أن تصلي للصدر وقومي بإنزالها مرة أخرى وهكذا إلى أن تصلي ل 10 عدات لكل ذراع.
تمرين الذراعين
تمرين الذراعين

اقرأ أيضاً عبر موقعنا:

تمرين البلانك

  • يسمى بملك التدريبات الرياضية وذلك لأنه من أكثر التدريبات التي تساهم فيها العديد من المجموعات العضلية في الجسم وبالتالي من أكثر التدريبات التي تساهم في حرق العديد من السعرات الحرارية.
  • تدريب البلانك يتسبب في رعشة والشعور بنبضات الجسم بعد مرور 15 ثانية منه، فهو يعمل على شد منطقة البطن والتخلص من الدهون المزعجة الموجودة فيها وكذلك منطقة الفخذين والظهر.
  • إن كنتي من المبدتئين عليكي أن تقومي بأداء هذا التدريب في أبسط صورة له مدة 15 ثانية أو 10 ثواني فقط، ومن خلال أن تضعي قدميكي أو ركبتيكي على الأرض مساويين لذراعيكي (على الكوع ) على أن يكون الظهر مفرود.
  • وبعدها إنتظري مدة 10 ثواني على هذا الوضع إلى أن تشعري برعشة وألم ثم توقفي، وقومي بأداء هذا التدريب مدة 3 مرات فقط في اليوم.
تمرين البلانك
تمرين البلانك

 

تمرين اليوغا

  • تمرين اليوغا من أشهر التدريبات المنتشرة على كافة مواقع التواصل ومن أكثر التدريبات التي تساعد على الإسترخاء والسلام النفسي وتغير من الحالة المزاجية والنفسية في اليوم.
  • وهناك العديد من المراكز المنتشرة في المحافظات والتي من الممكن أن تنضم لها وتتعلم أداء تدريبات اليوجا بنفسك، أو من الممكن أن تؤديها في المنزل من خلال إتباع الفديوهات.
  • ومن أهم ما يميز اليوجا هو أنه يوجد العديد من مستويات التدريب المتاحة من المبتدئين إلى المتقدمين وهي تساعد على تفعيل وزيادة المرونة في الجسم وتعلي من اللياقة البدنية وتحافظ على لياقة الجسم وشده وخاصة للنساء.
تمرين اليوغا
تمرين اليوغا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *