الرئيسيةاسرار الرجيمجدول دايت مع رياضة
اسرار الرجيماكلات رجيم صحيتمارين صحيةوصفات الرجيم

جدول دايت مع رياضة

جدول دايت مع رياضة

جدول دايت مع رياضة

جدول دايت مع رياضة ، يعتبر من أفضل ما قد يساعدك على التخلص من الوزن بشكل صحي وفعال وهو ما يتبعه الرياضيين وغيرهم من الراغبين في العيش بحياة صحية وسليمة، والسبب يعود إلى أن الغذاء الصحي فقط وحده قد يكون دافع للتخلص من الوزن ولكنه لن يمكنك من الجسم المشدود الذي تبحث عنه والذي يدل على الصحة والحيوية.

وفي المقال التالي عبر موقعنا موقع مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على طريقة المزج ما بين الرياضة والتغذية في جدول دايت مع رياضة وبأبسط الطرق التي يمكنك بها أداء الرياضة في المنزل.

جدول دايت مع رياضة

سوف نستعرض سوياً حمية دايت من الممكن أن تصلح مع التدريب الرياضي المتوسط على مدار شهر أو أكثر وعلى حسب عدد الكيلو جرامات الذي ترغب في خسارته، ومن المهم أن تعلم أن أنظمة الدايت السريعة والتي تعتمد على حمية قاسية.
لن تصلح لأن تتبعها وأنت تمارس الرياضة والسبب يعود إلى أنها لن تساعدك على إنتاج الطاقة وتحفيز العضلات للعمل في الأداء الرياضي بل وقد تسبب لك أنك سوف تخسر الكثير من الكتلة العضلية وقد تتسبب في الكثير من الإرهاق والأذى.

جدول دايت مع رياضة
جدول دايت مع رياضة

ولذلك عليك أن تتناول طعام صحي متوازن مع التدريب الرياضي سوف تصل إلى ما تتمنى وهو كالأتي:

جدول دايت مدة شهر

الإفطار:

من المهم أن تتناول وجبة قبل الذهاب إلى التدريب الرياضي حتى تساعدك على بذل المجهود في التدريب والأداء الرياضي السليم وحتى تحميك من خسارة نسبة من الكتلة العضلية والبروتين في العضلات.

ولذلك من الأفضل أن تتناول وجبة متكاملة تحتوي على كل العناصر الغذائية الفعالة مثل ( عدد 4 معالق من الشوفان مع نصف كوب من الحليب خالي الدسم و5 حبات من التوت أو الفراولة مع ملعقة من العسل وكوب من القهوة من دون سكر، أو شريحة من التوست البني عليها ملعقة من زبدة الفول السوداني مع بيضة واحدة مسلوقة وكوب من القهوة من دون سكر، أو ملعقة من زبدة الفول السوداني مع موزة متوسطة الحجم مع كوب من القهوة ).

وجبة الغداء وما بعد التمرين:

بعد التدريب يحتاج الجسم إلى تعويض مخلفات التعب التي نتجت من حرق السعرات الحرارية وكذلك من تكسير البروتين في العضلات وتعويض كمية الأكسجين في الخلايا والتي فقدتها بسبب التدريب.

وكل هذا يحتاج أيضاً إلى تناول وجبة متوازنة وجيدة ومتكاملة وهي ( ربع دجاجة مخلية من الجلد مع عدد 4 معالق من الأرز أو المكرونة مع طبق متوسط من الخضراوات، أو سمكة مشوية متوسطة الحجم مع طبق من السلطة وكوب من عصير البرتقال خالي من السكر، أو علبة من التونة مع ربع رغيف من العيش الأسمر مع قطع من الخيار والجزر وكوب من عصير الليمون أو الجريب فروت ).

وجبة العشاء:

من المهم أن تكون وجبة خفيفة حتى لا تسبب زيادة في السعرات الحرارية وعادة ما يكون العشاء عبارة عن ( علبة من الزبادي خالي الدسم مع عدد 4 من شرائح البسكويت المملح، أو علبة من الزبادي مع عدد 2 بيضة مسلوقة وبعض الجزر وهكذا ).

جدول تدريب لمدة شهر

  • عادة ما يبدأ التدريب لغير المتدربين لفترة كبيرة بتدريب فترة إعداد تبلغ ما بين شهر إلى شهر ونصف يتعود فيها الجسم على نوع من الحمل التدريبي لم يكن معتاد عليه وبالتدريج يزيد الحمل والأداء والكثافة مع التعود وتأهيل الجسم.
  • وبالتالي من الأفضل أن تعود جسمك على الأداء الرياضي السليم قبل حمل الأوزان الثقيلة لأنه من الأفضل أن تعمل على تقوية العضلات ومرونة الجسم عن تزويد الكثافة العضلية، ولذلك من الأفضل لك إن كنت سوف تذهب إلى الجيم الرياضي أن تقوم بالتدريب على الأجهزة بأوزان متوسطة ولعدات تتراوح ما بين 15 إلى 20 عدة حتى تعود العضلة على نوع من الحمل لفترة ومن بعدها سوف نبدأ في تحديد الهدف من التدريب سواء تضخيم عضلي أو زيادة مرونة ولياقة بدنية أو قوة وغيره.
  • ومن أفضل ما يمكنك أن تقوم به في بداية تدريبك هو تأهيل الجسم من خلال التدريب على العجلة أو المشاية مدة 20 دقيقة بعدها تقوم بعمل بعض الإطالات ومن ثم تبدأ في تقسيم الأسبوع أو الثلاث أيام على عضلات بعينها في الجسم تبدأ في حمل الأوزان المتوسطة وتقوم بتدريبها مثل الرجل والذراعين والصدر وغيره.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أفدناكم بمعلومات عن جدول دايت مع رياضة فعال وسيساعدك على التخلص من الترهلات والوزن الزائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *