الرئيسيةاسرار الرجيمخسارة الوزن قبل عيد ميلادك
اسرار الرجيمبرامج حميةصحتكوصفات الرجيم

خسارة الوزن قبل عيد ميلادك

خسارة الوزن قبل عيد ميلادك

خسارة الوزن قبل عيد ميلادك

النساء يهتمون كثيراً بالمناسبات التي تخصهن ويحبون أن يظهروا بمظر جميل ولائق، كما أن أكثر المعوقات التي قد تواجههم هي كيفية إقامتهم لحفل وعدم المشاركة في تناول الطعام الفاخر والحلويات.

وتسعى النساء في هذه المناسبات على ان تكون إطلالتهم ساحرة وجذابة، ويسعون من قبل التجهيز لذلك الاحتفال بمحاولة خسارة جزء من الوزن وبعض الكيلو جرامات الزائدة في الجسم ويبحثون كثيراً عن الطرق التي تساهدهم على حرق الدهون للحصول على إطلالة وجسم رشيق أثناء الحفلات.

نقدم لكم في هذا المقال بعض الإرشادات الهامة للوصول لجسم رشيق ومناسب للمناسبات وأعياد الميلاد.

خسارة الوزن قبل عيد ميلادك

1- التركيز على ممارسة الرياضات التي تساهد بشكل كبير على تخسيس مناطق الأرداف والمؤخرة ومنطقة الخصر، مثل رياضة “الكارديو” حيث أن هذه الرياضة تساعد على حرق كمية ليست بالبسيطة من الدهون، ومن أمثلة رياضة الكاريو: “المشي السريع، الهرولة، القفز على الحبل، الدراجة الثابتة”، كما يمكن للنساء الهاويات الرقص ممارسة رياضة الرقص حيث أنه ثبت أن الرقص فعال جداً ف تخسس الوزن وتحسين الحالة المزاجية والصحة، لذلك فإنه من الممكن أن تقوم المرأة بتخصيص ساعة يومياً من أجل ممارسة رياضة الرقص.

2- من الممكن اتباع حمية غذائية شديدة قبل عيد ميلادك بأسبوع على الأقل، ومن مميزات هذه الحمية أن تكون مليئة وغنية بالفواكه والخضروات والإكثار من شرب العصائر التالية: عصير العنب، عصير البرتقال، عصير الأناناس، وقد أثبتت بعض الدراسات أنه من الممكن أن تتناولي خلال الأسبوع وبشكل يومي عشر ثمار من التفاح والخيار وخمس حبات من الطماطم.

3- أثبتت الدراسات أن الضحك لمدة خمسة عشر دقيقة كافية لحرق 40 سعر حراري، بالإضافة إلى منحك الشعور والمرح والسعادة، وسيساهم ذلك في حرق 20 سعر حراري في الدقيقة الواحدة.
كما نوصي بفترة القيام بتخسيس الوزن والرجيم بالابتعاد قدر الإمكان عن الحالة المزاجية السيئة والتوتر العصبي، لأن تلك الحالة من الضغط النفسي تزيد من فتح الشهية وخاصة في فترات الليل.

4- نوصي بتناول أكثر من 10 أكواب من الماء على مدار اليوم لتخفيف الوزن، بالإضافة إلى شرب المشروبات الدافئة فهي تساهد ف تخفيف الوزن وحرق الدهون والشحوم، ومن هذه المشروبات: الزنجبيل، الشاي الأخضر، البابونج، النعنع.

خسارة الوزن قبل عيد ميلادك

5- عند تناول الطعام تناوله بهدوء وعدم تناوله بسرعة ومحاولة أن تكون الوجبة طويلة حتى يصل الجسم لمرحلة الشعور بالشبع.

6- يجب عدم إهمال الاستمتاع بالأكل حتى خلال اتباع نظام غذائي صحي، فاختيار المواد الغذائية الصحية بوعي وطهيها والاستمتاع بتحضير الوجبة والاستمتاع بأكلها بكل الحواس يعطي الشعور بالسعادة، ويعزز قدرة الجسم على تخفيف للوزن أيضاً.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *