الرئيسيةاسرار الرجيمرجيم التمر والحليب صحي أم ضار
اسرار الرجيماكلات رجيم صحيبرامج حميةوصفات الرجيم

رجيم التمر والحليب صحي أم ضار

رجيم التمر والحليب صحي أم ضار

رجيم التمر والحليب صحي أم ضار

رجيم التمر والحليب صحي أم ضار ، من أنواع الدايت السريعة والتي نالت شهرة واسعة إلى الآن في قدرتها على إنقاص الوزن في مدة قصيرة عن أنواع الحميات الصحية الأخرى والتي قد تؤدي ذات النتيجة ولكن في مدة أطول إلى حد ما، وبما أن الكثيرين قد لا يكون لديهم الوقت الكافي حتى يتمكنوا من إتباع حمية غذائية صحية طويلة الأمد يلجئون إلى حمية غذائية مثل رجيم التمر والحليب.

ونحن في المقال التالي عبر موقعنا موقع مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على رجيم التمر والحليب وفوائده الصحية وهل هو صحي أم ضار.

معلومات عن رجيم التمر والحليب

  • تعتمد فكرة رجيم التمر والحليب على الفوائد العديدة في كل من التمر والحليب وما يحتويه الحليب من مواد طبيعية وعناصر غذائية شاملة تكفي أن تمد الجسم بالطاقة والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم في فترة الدايت.
    فيحتوي الحليب على نسبة من البروتين والمعادن والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وكذلك يحتوي التمر على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من السكريات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط وأيضاً تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والفسفور والزنك وغيرها من المعادن المفيدة والصحية.
  • ولكن السؤال الأهم وهو هل في الحقيقة يستطيع الشخص أن يحتمل رجيم يعتمد فقط على تناول التمر والحليب في وجباته اليومية ويحصل على نتيجة تمكنه من إنقاص وزنه، وهل تلك الحمية صحية وفعال وقادرة على إنقاص الوزن.
    والحقيقة أن العديد من الدراسات أثبتت أنه لا يصح إتباع تلك الأنواع من الدايت أكثر من أسبوع واحد فقط وذلك لإفتقارها للعديد من العناصر الغذائية والتي تعتبر هامة لإستقامة عمل جسم الإنسان وبسبب إحتياج الجسم للعديد من المواد والتي لا توجد في التمر والحليب.
  • ولكن رجيم التمر والحليب من أنواع الدايت السريعة والتي من الممكن لك أن تتبعها لفترة قصيرة تمكنك من خسارة وزنك ما يقارب من 5 كيلو في الأسبوع، تتناول فقط فيها التمر والحليب مقسمة على الوجبات الرئيسية فقط.
رجيم التمر والحليب صحي أم ضار
رجيم التمر والحليب صحي أم ضار

نظام غذائي رجيم التمر والحليب

رجيم التمر والحليب يعتمد على تناول عدد معين من التمرات موزعة على الوجبات الرئيسية مع كمية من الحليب خالي الدسم والتي يتم تناولها مع التمر. ولا يمكن زيادة عدد التمرات مع الشعور بالجوع إعتماداً على نسبة الدهون القليلة والموجودة في الحليب خالي الدسم والتي تزيد من الشعور بالشبع لفترة معينة.

اليوم الأول

الإفطار: عبارة عن 5 حبات من التمر متوسط الحجم مع كوب من الحليب متوسط الحجم خالي الدسم.

الغداء: عبارة عن 5 حبات من التمر ومعهم كوب من الحليب خالي الدسم.

العشاء: عبارة عن 4 حبات كبيرة من التمر مع كوب من الحليب خالي الدسم.

من المهم حال أن شعرت بالجوع فترة ما بين الوجبات الرئيسية أن تتناول أي نوع من أنواع الخضراوات مثل الخس والخيار والجزر ولكن من دون زيت والبعد عن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

رجيم التمر والحليب صحي أم ضار
رجيم التمر والحليب صحي أم ضار

أضرار رجيم التمر والحليب

  • من الطبيعي أن لأنواع عديدة الدايت والتي تشتمل على نوع واحد أو إثنين من العناصر الغذائية أن يكون لها الكثير من الأضرار على الصحة العامة للجسم، وحمية رجيم التمر والحليب أضرارها عديدة وهناك فئات ينمع عنها أن تتبع تلك الحمية ومنها ( الحوامل، المرضعات، من يعانوا من مرض السكر، وأمراض القلب والأوعية الدموية ومن لديهم مناعة منخفضة أو يعانوا من أي نوع من أمراض المناعة ).
  • على الرغم من أن رجيم التمر والحليب يمكنك من خسارة ما يقرب من 5 أو 6 كيلو من وزنك في الأسبوع؛ إلا أنه له العديد من الأضرار والتي قد تسبب لك الإرهاق والتعب والإجهاد والملل بإتباع حمية لنوع واحد من الطعام لفترة كبيرة.
    فضلاً عن أن الجسم في إحتياج مستمر لكل العناصر الغذائية الموجودة في كل الطعام الذي خلقه الله عز وجل.
  • فالجسم يحتاج إلى الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية وغيرها ومن دونها لا تستقيم حياه الإنسان ولذلك لا يجب عليك أن تتبع تلك الحمية أكثر من أسبوع واحد وإن شعرت بأي إرهاق عليك أن تتوقف عنها على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *