الرئيسيةاسرار الرجيمرجيم الشتاء للتخسيس 2021
اسرار الرجيمبرامج حميةوصفات الرجيم

رجيم الشتاء للتخسيس 2021

رجيم الشتاء للتخسيس 2021

رجيم الشتاء للتخسيس 2021

رجيم الشتاء للتخسيس 2021 ، كل يوم يظهر نوع جديد من أنواع الدايت منها الذي يصلح لكي يكون نظام حياة يساعدك على تناول الطعام الصحية المتوازن والحفاظ على وزنك ومنها ما عادة ما يكون سريع يعتمد على الحرمان الشديد من كافة أنواع الطعام ويفتقر للكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم ولكن سوف يمكنك من خسارة الوزن في أقل وقت ممكن ولكن في المقابل سوف تحصل على حزمة من المشاكل والأمراض الصحية الناتجة عن نقص الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم.

ونحن معكم في المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على أحدث صيحات الدايت وعلى أحد ما جاء في رجيم الشتاء للتخسيس 2021 بما أننا على مشارف فصل الشتاء والذي يعتبر من أفضل الفصول للإلتزام بحميات التخسيس المفيدة وإنقاص الوزن.

رجيم الشتاء للتخسيس 2021

يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول تميزاً في العام والتي تساعدك بالعديد من العوامل على خسارة وزنك، وتعتبر درجة الحرارة المنخفضة في الشتاء أهم تلك العوامل؛ لأن الجسم يقوم بعمل ضبط لدرجات الحرارة من خلال حرق الدهون البيضاء الموجودة في الخلايا الدهنية وبالتدريج ومع إتباع حمية غذائية متوازنة سوف تخرج من فصل الشتاء وقد خسرت الكثير من الوزن بسبب عامل البرودة في الشتاء فقط.

رجيم الشتاء للتخسيس 2021
رجيم الشتاء للتخسيس 2021

ومن لكن هناك الكثير من العوامل التي تجعل من فصل الشتاء من أصعب الفصول على الكثيرين لإتباع حمية غذائية متوازنة، ومن تلك العوامل هو الآتي:

  • فصل الشتاء يدفع الكثير من الناس بسبب إنخفاض درجات الحرارة إلى البعد عن الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفاكهة؛ وتناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية والغنية بالدهون والكربوهيدرات العالية مثل الحلوى والأطعمة الجاهزة والسريعة والتي تمتلىء بالدهون والأملاح وفقيرة في القيمة الغذائية.
  • الطقس البارد يزيد من الرغبة في الجلوس في المنزل وقلة الحركة والنشاط البدني بحثاً عن الدفىء ومع تناول الطعام والمزيد من السعرات مع قلة النشاط هو ما يزيد من الوزن.
  • المشروبات التي يتميز بها فصل الشتاء والتي تبعث على الدفء غالباً ما تكون مليئة بالعديد من السكريات والسعرات الحرارية مثل الكاكاو والشكولاته والنشا والسكر ولذلك تأتي منها زيادة الوزن.
  • ملابس الشتاء الفضفاضة تعطي إيحاء وهمي بأن الوزن مناسب وليس كبير مما يزيد من الرغبة في تناول الطعام؛ وبالتالي يتناول الناس الكثير من السعرات من دون الشعور بزيادة الوزن بالتدريج إلا بعد الخروج من فصل الشتاء إلى فصل الصيف.
رجيم الشتاء للتخسيس 2021
رجيم الشتاء للتخسيس 2021

رجيم الشتاء للتخسيس 2021 ونصائح هامة

حتى تتمكن من خسارة وزنك في فصل الشتاء كأحد أهم فصول العام التي تساعد في إنقاص الوزن؛ هناك بعض النصائح التي عليك أن تتبعها وهي كالآتي:

  • تناول الخضراوات في فصل الشتاء سوف يساعدك على الدفء على عكس المعتقد من أن الأطعمة التي تحتوي على المزيد من الدهون هي من تعطي الطاقة، ومن الممكن إدخالها في وجبات الشتاء في الإفطار والغداء والعشاء حتى تعطيك الشعور بالشبع وتكفيك زيادة الوزن.
    ومن الممكن أن تقوم بإعداد العديد من أنواع الشوربة قليلة الدهون والتي تحتوي على أنواع مختلفة من الخضراوات وسوف تعطيك الشعور بالدفء طوال اليوم.
  • عليك بالحركة والقيام بأي نشاط يبعث على تفعيل عملية الحرق في الجسم، وهو ما سوف يساعدك على التخلص من السعرات الزائدة والتي توجد في الكثير من أطعمة الشتاء.
    ومن أفضل تلك الأنشطة في الشتاء هو رياضة المشي؛ ولذلك من الأفضل أن تقوم بالمشي يومياً على الأقل 20 دقيقة فهي فعالة في تعزيز عملية الحرق والدورة الدموية وتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للدفء في الشتاء.
  • تجنب المشروبات عالية السكريات وقم بالتعويض بالتحلية بالعسل النحل أو بالسكر الدايت وعليك أن تستخدم الشكولاته الخام أو الكاكاو الخام عوضاً عن التي تحتوي على سكر بنسبة عالية وأن لا تزيد من تناول تلك المشروبات عن كوبين في اليوم فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *