الرئيسيةبرامج حميةرجيم الماء فقط 3 أيام
برامج حميةوصفات الرجيم

رجيم الماء فقط 3 أيام

رجيم الماء فقط 3 أيام

رجيم الماء فقط 3 أيام

رجيم الماء فقط 3 أيام ، يعتبر رجيم الماء من أشهر أنواع الدايت والتي تعتمد على إدخال المياه في الوجبات الثلاثة الرئيسية وما بين الوجبات فضلاً عن بعض المشروبات الحارقة للدهون والتي تعتمد على تناول المياه على الريق في الصباح مع بعض الأعشاب وغيرها لتحفيز الجسم على حرق السعرات وأيضاً للعمل على التخلص من السموم والرواسب خارج الجسم.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف سوياً على رجيم الماء فقط 3 أيام وتأثيره وفاعليته على التخلص من الوزن الزائد وفوائده.

رجيم الماء فقط 3 أيام
رجيم الماء فقط 3 أيام

رجيم الماء فقط 3 أيام

  • لا شك أن المياه هي أساس الحياة لكل الكائنات التي تعيش على وجه الكرة الأرضية، ومن دونها لا يستطيع أحد الإستمرار في الحياة فالمياه تشكل نسبة 70% من مكونات الجسم وتأثيرها على حرق السعرات الحرارية وعلى عملية التمثيل الغذائي كبيرة جداً.
  • والعديد من الأطباء وخاصة أطباء التغذية ينصحون من يرغبون في التخلص من الوزن الزائد أو من يرغبون في تثبيت أوزانهم أنهم عليهم أن يتناولون على الأقل ما بين 6 ألى 8 أكواب من المياه على مدار اليوم.
  • فوائد تناول المياه على الصحة العامة وعلى إنقاص الوزن بصفة خاصة كبير ولا يمكن إحصائه في مقال واحد، لكن من أشهر وأهم فوائد المياه لإنقاص الوزن هو أنها إن قمت بتناولها قبل الوجبة بنصف أو بربع ساعة تعمل على ملىء مساحة كبيرة من المعدة مما تقلل من شهيتك لتناول الطعام وبالتالي يكون كميات الطعام الداخلة للجسم أقل ليحفز الجسم لإستغلال المزيد من السعرات الحرارية الزائدة والتخلص من الوزن.
  • أيضاً من فوائد المياه أنها تخلص الجسم من الأملاح الزائدة والتي تسبب الزيادة الوهمية في الوزن بسبب تجمع كميات كبيرة من المياه في كامل الجسم، فهي تعمل على تجديد الخلايا وتحفز الدورة الدموية وتساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في كامل الجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.
رجيم الماء فقط 3 أيام
رجيم الماء فقط 3 أيام

نظام رجيم الماء فقط 3 أيام

اليوم الأول

الإفطار: تناول كوب كبير من المياه على الريق في الصباح وقبل تناول وجبة الإفطار بساعة على الأقل ومن الممكن أن تمارس القليل من الرياضة البسيطة بعد تناول المياه مثل ركوب الدراجات أو المشي مثلاً ومن بعدها تناول وجبة الإفطار والتي عادة ما تكون قليلة في السعرات الحرارية وكذلك في الكميات طوال فترة حمية رجيم الماء فقط 3 أيام ولذلك من الممكن أن تكون ( بيضة واحدة مسلوقة مع كوب من القهوة من دون سكر وقطع من الخيار والجزر والخس ).

الغداء: كوب كبير من المياه قبل وجبة الغداء بربع ساعة ويكون الغداء عبارة عن عدد 2 شريحة من صدور الدجاج مع طبق من الخضراوات مسلوق.

العشاء: لا تنس كوب من المياه قبل وجبة العشاء ومن الممكن أن تتناول كوب كبير من المياه عليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع شريحتين من الزنجبيل الفريش وبعدها تناول العشاء ( علبة من الزبادي خالي الدسم مع حبة من التفاح الأخضر وملعقتين من بذور الكتان ).

اليوم الثاني

الإفطار: كوب من الماء مع عصير الليمون وبعدها تناول شريحة من التوست البني متوسطة الحجم مع شريحة من الجبن الشيدر من قليل الدهون مع كوب من القهوة من دون سكر.

الغداء: تناول كوب من المياه قبل وجبة الغداء بربع ساعة وعلى أن تكون الوجبة مكونة من ( 5 معالق من المكرونة، مع قطعتين من اللحم خالي من الدهون مع طبق من الخضراوات المسلوق مع مرق الدجاج ).

العشاء: عبارة عن كوب من المياه قبل العشاء بربع ساعة ومن بعدها ( كوب من الحليب مع 3 معالق من الجرنولا و5 حبات من التوت ).

وفي النهاية يجب أن لا تنسى أن رجيم المياه يعتمد على الإهتمام بشرب كميات كافية من المياه وليست زائدة عن الحد؛ فيكفي أن تتعلم قيمة وأهمية شرب المياه على مدار اليوم فهي مليئة بالكثير من الفوائد الصحية العامة لك ولوزنك أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *