الرئيسيةبرامج حميةرجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للاطفال
برامج حميةوصفات الرجيم

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للاطفال

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للاطفال

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للاطفال

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للاطفال ، من الملاحظ في الفترة الأخيرة أن نسبة السمنة ما بين الأطفال تزداد يوماً بعد يوم؛ والسبب يعود إلى نمط الحياة الذي أصبح سائد بسبب سرعة الحياة وبسبب عدم وجود وقت لتناول الطعام في المنزل كما كان في السابق.

 فضلاً عن أنه لم يعد لدى غالبية الأمهات العاملات في الوقت الحالي أن تستطيع إعداد طعام صحي متوازن في المنزل يحتوي على كافة العناصر الغذائية المهمة من كربوهيدرات ودهون صحية وبروتين، وأصبح اللجوء إلى الطعام السريع أسهل وأيسر والسبب الرئيسي في زيادة وزن الكثير من الأطفال.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للأطفال سوف يساعد الكثير من الأمهات على وضع حمية غذائية صحية متوازنة للعديد من الأطفال سوف تحميهم من زيادة الوزن مع العديد من النصائح المفيدة.

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للاطفال
رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للاطفال

اسباب زيادة الوزن عند الأطفال

  • غالبية الأسر العربية لا يوجد لديها ثقافة أو معلومات كافية عن طريقة التغذية السليمة للأطفال؛ وأن الطفل في مرحلة النمو يحتاج إلى كافة العناصر الغذائية الصحية السليمة من كربوهيدرات ودهون وبروتين وأملاح معدنية وفيتامينات.
  • وأن لكل منهم دور هام في مراحل نمو الطفل؛ وحتى وإن حدثت زيادة في وزن الطفل لا يجب بأي حال من الأحوال حرمان الطفل من أي من تلك العناصر الهامة حتى وإن كانت السبب في زيادة الوزن.
  • ولكن من خلال تنظيم طريقة تناول الطفل للطعام وتنويع الوجبات للطفل وطريقة تقديم الطعام مثل ما يتميز به الطعام السريع الضار سوف نتمكن من مساعدة الطفل على التخلص من الوزن الزائد ومن دون التسبب في أي ضرر نفسي للطفل على الإطلاق وهو في هذا العمر الصغير.
  • وعن أسباب زيادة وزن الطفل؛ فهناك العديد من الأسباب التي تتسبب في زيادة الوزن ومنها ( أسباب وراثية تتعلق بأحد والدي الطفل سواء أكانت أمراض وراثية أو تناول بعض الأدوية التي تسبب زيادة الوزن؛ أسباب تتعلق بنمط حياة صحي تتبعه الأم في إطعام الطفل وتسبب في زيادة وزنه من خلال طريقة طبخ عالية الدهون وإطعام الطفل باستمرار حتى وإن لم يشعر بالجوع؛ إن كان الطفل يعاني من أمراض عضوية تتسبب في زيادة الوزن وخاصة إضطراب في عمل هرمون الغدة الدرقية؛ إن كان الطفل يتناول الوجبات الجاهزة والسريعة والحلويات بكثرة ).
رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للاطفال
رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للاطفال

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو للأطفال

حتى نساعد الطفل على التخلص من الوزن الزائد؛ بل ومساعدته على عدم الوقوع فريسة الأطعمة السريعة الضارة عالية السعرات فقيرة القيمة الغذائية، يجب إتباع تلك النصائح التالية:

  • على الأم تحفيز الطفل على تناول الطعام الصحي في المنزل من خلال أن تتعلم كيف يمكن لها إعداد طعام شهي ولذيذ وجذاب للطفل حتى يرغب في تناول الطعام وليس البعد عنه.
    ومن خلال طرق بسيطة وسهلة ومنها طرق طبخ منتشرة في فديوهات عديدة على الإنترنت ومن خلال إستخدام أدوات طبخ مختصة بالإطفال موجودة في العديد من المحال؛ مما تحفز الأطفال على تناول طعام الأمهات في المنزل والعزوف عن تناول الأطعمة الجاهزة الضارة.
  • من المهم للأمهات توعية الأبناء بمخاطر تناول تلك الأطعمة الضارة ومدى ضررها على الصحة وأنه لا يوجد بها أي فائدة حتى يبتعد عنها الأطفال والمراهقين ولا يتناولونها.
    مع عدم حرمان الأطفال من تناول تلك الأطعمة من وقت لأخر ولكن مع عدم الإفراط؛ وذلك لأن الحرمان لن يكون وسيلة فعالة 100%.
  • من الممكن عمل أنواع مشابهه من تلك الوجبات المحبوبة خارجياً سواء من الحلويات أو الوجبات السريعة ولكن من مواد صحية ومكونات عالية في القيمة الغذائية وتزيينها بشكل جميل وتقديمها للأطفال لكي يتناولونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *