الرئيسيةاسرار الرجيمرجيم صحي وسهل لمدة شهر
اسرار الرجيمبرامج حميةوصفات الرجيم

رجيم صحي وسهل لمدة شهر

رجيم صحي وسهل لمدة شهر

رجيم صحي وسهل لمدة شهر

رجيم صحي وسهل لمدة شهر ، الدايت لا يعتبر من الأمور السحرية والتي سوف تتبعها وتمكنك من التخلص من الدهون والوزن الزائد مثل السحر، وحتى تلك الأنواع من الدايت السريع سوف تمكنك من خسارة وزنك لكنها لن تساعدك على العيش بحياة صحية وفعالة بل وعلى العكس قد تؤدي بك إلى العودة مرة أخرى إلى عاداتك السيئة في الأكل وقد تؤدي بك إلى زيادة الوزن ضعف ما كنت عليه في البداية.

ولذلك من الأفضل عليك أن تتبع نمط غذائي صحي فعال ومتوازن سيساعدك على التخلص من وزنك وبالرغم من ذلك سوف يساعدك على العيش بحياة صحية وجسم صحي وقوي، وسوف نتعرف في مجلة الرجيم والتغذية على رجيم صحي وسهل لمدة شهر.

رجيم صحي وسهل لمدة شهر

الرجيم الصحي المتوازن الذي يعتمد على كافة العناصر الغذائية المفيدة للجسم من كربوهيدرات وبروتين ودهون وفيتامينات وأملاح معدنية هو من أفضل أنواع الدايت على الإطلاق وهو من سوف يساعدك على التخلص من الوزن الزائد والعيش بحياة صحية متوازنة.

سوف تعتمد خطة الدايت التالية على حمية غذائية متوازنة في الوجبات الرئيسية من فطور وغداء وعشاء، وكل ماعليك هو أن تتبع تلك الحمية وتنوع ما بين الوجبات على فترة الشهر كاملاً ولك حرية الإختيار في الوجبات التي ترغب في تناولها ولكن بالكميات المحددة في الخطة وهي كالأتي:

الإفطار:

وجبة الإفطار من أهم الوجبات ولذلك من المهم عليك هو أن تهتم بتناول تلك الوجبة وأن تحتوي على كافة العناصر الغذائية الهامة حتى تساعدك بالطاقة اللازمة والتي تحتاج أن تبدأ بها يومك ومن أمثلة وجبة الإفطار ( 5 معالق من حبوب الإفطار مع كوب من الحليب خالي الدسم ومعهم 4 حبات من اللوز و5 حبات من التوت أو الفراولة مع كوب من القهوة من دون سكر، أو عدد 2 بيضة مسلوقة مع شريحة من التوست عليها ملعقة من زبدة الفول السوداني، أو علبة من الزبادي خالي الدسم مع 5 شرائح من البسكويت المملح مع 5 حبات من الفراولة ).

الغداء:

عبارة عن ( عدد 2 سمكة صغيرة مشوية مع طبق من الخضراوات أو السلطة مع كوب من عصير البرتقال، أو 2 قطعة من صدور الدجاج البانية مع عدد 6 معالق من المكرونة مع طبق من الخضراوات، أو قطعتين من اللحم بحجم متوسط مع طبق من الخضراوات مع كوب من عصير البرتقال ).

العشاء:

عبارة عن طبق من سلطة الجبنة مكون من جبن قريش أو جبن قليل الملح مع قطع من الخضراوات والجزر والخيار وعلبة من الزبادي خالي الدسم، طبق من التونة من دون زيت مع بروكلي مسلوق وكوب من العصير، حبتين من البرتقال مع علبة من الزبادي خالي الدسم.

رجيم صحي وسهل لمدة شهر
رجيم صحي وسهل لمدة شهر

نصائح عامة لنجاح رجيم صحي وسهل لمدة شهر

  • عليك أن تهتم بإتباع تلك الحمية بكل مافيها وأن لا تخالفها وتتناول أطعمة ضارة تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية والتي قد تخرب الدايت.
  • من المهم أن تتناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم والتي سوف تساعدك على تقليل كميات السعرات الحرارية التي تتناولها وبالتالي سوف تساعدك على خسارة الوزن، فضلاً عن فوائدها في تخليص الجسم من كل الرواسب الزائدة والسموم.
  • من المهم أن تتناول وجبات خفيفة ما بين الوجبات الرئيسية والتي سوف تساعدك على عدم تخزين المزيد من السعرات في الخلايا الدهنية فضلاً عن أنها ستمكنك من حماية نفسك من الشعور بالجوع والذي سيتسبب لك في تناول أطعمة ضارة ولذلك من الأفضل أن تتناول وجبات خفيفة مثل المكسرات وزبدة الفول السوداني والفاكهة مثل التفاح والموز وغيره.

وفي النهاية نتمنى أن تكونوا قد عرفتم بعض المعلومات عن رجيم صحي وسهل لمدة شهر وكيفية تناول وجبات صحية متوازنة طوال تلك الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *