الرئيسيةاسرار الرجيمرجيم هندي لإنقاص الوزن
اسرار الرجيمبرامج حميةوصفات الرجيم

رجيم هندي لإنقاص الوزن

رجيم هندي لإنقاص الوزن

رجيم هندي لإنقاص الوزن

رجيم هندي لإنقاص الوزن ، يعتبر الهنود من أكثر الشعوب في العالم حفاظاً على أوزانهم ولا نجد الكثير من الهنود لديهم بدانة والسبب يعود إلى بعض العادات التي يبتعونها في وجباتهم اليومية والتي جعلت من حمية الرجيم الهندي من أكثر ترندات الدايت على الإطلاق والتي جعلت الكثير من الناس يقبلون عليها رغبة منهم في إنقاص وزنهم.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على رجيم هندي ونظامه الغذائي والطريقة التي عليك أن تتبعها في تلك الحمية حتى تتخلص من وزنك الزائد وبطريقة سهلة من دون حرمان.

طريقة عمل رجيم هندي

من المهم أن نتعرف على طريقة عمل رجيم هندي والسر وراء تلك الحمية المميزة وتأثيرها على التخلص من الوزن الزائد وأهم العناصر الغذائية والأكلات التي تعتمد عليها تلك الحمية، ونحن جمعنا إليك مجموعة من أبرز تلك العوامل والتي سوف نسردها في نقاط حتى تعرف أهم ما يميز رجيم هندي:

  • تتميز الأطعمة الهندية بأنها تعمل على رفع معدل الأيض في الجسم وتحفز عمل الدورة الدموية وعمل الهرمونات المسؤولة عن عملية الحرق في الجسم، وبالتالي سوف تجعل من أي حمية غذائية فعالة وتخلصك من الوزن الزائد بسبب كفائة عمل أجهزة الجسم المختلفة وحرق مستمر للسعرات الحرارية.
  • من أبرز ما يميز حمية رجيم هندي هو إحتواء الوجبات على القليل من السعرات الحرارية ومن أبرز الأطعمة الهندية هو تناولها الأرز البني والذي يتميز بإحتفاظه بكل بالألياف والتي تزيد من الشبع وأيضاً لم تفقد بعد الكثير من العناصر الأساسية الموجودة فيها ولذلك يتم تناولها في كل الأوقات في وجبات الإفطار والغداء وفي كل وقت لأنها مفيدة وصحية.
  • يتناول الكثير من الهنود في وجباتهم الخيار وهو من أهم أنواع الخضراوات على الإطلاق ويحتوي 95% منه على المياه، فضلاً عن أن سعراته الحرارية قليلة نوعاً ما وهو من أهم ما يجب أن يكون في أي نظام غذائي صحي.
  • يتناول الهنود الثوم في الكثير من وجباتهم وهو من أفضل أنواع التوابل والتي تؤثر على هرمونات الشبع في الجسم، فضلاً عن فوائده الصحية وتأثيره على ضغط الدم المرتفع وتأثيره على التخلص من الكولسترول الضار في الجسم؛ والتي لا يمكن للجسم الإستغناء عنها وعن فوائدها.
  • يتناول الهنود في وجباتهم العديد من الخضراوات الهامة والتي تجعل من أطباقهم مضيئة بالعديد من الألوان الجميلة والشهية على الدوام مثل الفلفل والثوم والطماطم والبصل والمشروم والكرنب، وأيضاً يهتمون بتناول الليمون والعنب والتفاح والكمثرى والفراولة والبرقوق وغيرها من الفواكه المفيدة.
رجيم هندي لإنقاص الوزن
رجيم هندي لإنقاص الوزن

نظام غذائي رجيم هندي

الإفطار:

في العادة يتناول الهنود وجبة إفطار تحتوي على 350 سعرة حرارية فقط، والتي تتكون من عدد 2 رغيف من الخبز الهندي وهو عادة ما يكون صغير الحجم قليلاً مع نصف كوب من العدس الأسمر المسلوق وعليه مجموعة من التوابل الشهية، أو طبق من شوربة العدس الهندية مع قطع من الخضراوات بصوص التوابل الهندية الأصفر وقطعتين من العيش.

الغداء:

عبارة عن كوب واحد من الأرز المسلوق مع صلصة اللحم الهندية المخلوطة مع مجموعة من الخضراوات وطبق صغير من حليب اللبن الرائب، أو طبق من العدس الأسمر مع التوابل وشوربة بها قطع من الدجاج المسلوق مع الخضراوات وقطعة واحدة من الخبز الهندي.

العشاء:

كوب من الشاي الأخضر أو كوب من الحليب الرائب مع نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب خالي الدسم، أو من الممكن تناول طبق من الشوربة مع طبق من الأرز البني.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وُفقنا في عرض أهم ما يميز حمية رجيم هندي وفوائده الصحية وأهم سمات الأطعمة التي تحتوي عليها الوجبات والطريقة السليمة التي عليك أن تتبعها في تلك الحمية حتى تخسر الوزن الزائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *