الرئيسيةبرامج حميةرجيم 4 أيام مجرب
برامج حميةوصفات الرجيم

رجيم 4 أيام مجرب

رجيم 4 أيام مجرب

رجيم 4 أيام مجرب

رجيم 4 أيام مجرب ، هو نوع من أنواع الدايت الشهيرة والتي ستساعدك على خسارة ما يقرب من كيلو أو أكثر كل يوم، وهو من أنواع الدايت السريعة والمجربة والتي سوف تعطيك النتائج التي ترغب وفي أقرب وقت ومن دون عناء.

وفي مقالنا التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على رجيم 4 أيام مجرب والذي سيساعدكم على التخلص من الوزن الزائد وفي وقت قياسي في 4 أيام فقط.

نظام غذائي رجيم 4 أيام مجرب

هناك العديد من العوامل التي يعتمد عليها نجاح حمية رجيم 4 أيام مجرب وهي أنه من المهم على من يتبع تلك الحمية أن يتناول العديد من المشروبات الفعالة حارقة الدهون وعلى الريق في الصباح وقبل وجبة الإفطار أو قبل أداء التدريبات الرياضية مثل الزنجبيل والليمون أو المياه مع خل التفاح وغيره.

فضلاً عن التقليل من كميات النشويات في الوجبات وكذلك الدهون والتقليل من الملح وممارسة الرياضة قدر الإمكان والتي ستساعدك على تحفيز عملية الحرق في الجسم وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

رجيم 4 أيام مجرب
رجيم 4 أيام مجرب

الإفطار:

من الممكن أن تعمل على توحيد نوعين من الطعام كوجبة ثابتة في الإفطار طوال فترة 4 أيام مثل ( حبة من البرتقال أو التفاح الأخضر وكوب من القهوة من دون سكر أو كوب من الشاي بالحليب خالي الدسم ).

الغداء

  • اليوم الأول من الممكن أن تكون وجبة الغداء عبارة عن 150 جرام من اللحم خالي الدهن مشوي على الجريل مع مجموعة من الخضراوات المشوية وكوب من عصير البرتقال من دون سكر.
  • اليوم الثاني عبارة عن طبق من المشروم المشوي مع السبانخ والبروكلي وكوب من عصير الليمون.
  • اليوم الثالث عبارة عن قطع من صدور الدجاج مع ربع كوب من الكينوا أو 4 معالق من البرغل مع طبق من الخضار أو السلطة الخضراء.
  • اليوم الرابع عبارة عن 2 بيضة مسلوقة مع طبق من سلطة الجبنة القريش.

العشاء

  • عدد 2 بيضة مقلية في معلقة واحدة من زيت الزيتون أو الزبدة مع خضراوات وعلبة من الزبادي خالي الدسم.
  • عبارة عن علبة من التونة من دون زيت مع قطع من الجزر.
  • عبارة عن علبة من الزبادي خالي الدسم مع 3 معالق من بذور الكتان وكوب من القهوة بالحليب خالي الدسم.
  • عبارة عن حبة من البطاطس المسلوقة مع ملعقة من زيت الزيتون وحبات من الجزر والبروكلي المسلوق.
نصائح فعالة لحمية رجيم
نصائح فعالة لحمية رجيم

نصائح فعالة لحمية رجيم 4 أيام مجرب

هذا النظام أقرب إلى النظام الغذائي الصحي والفعال لأنه يمكنك من تناول كافة أنواع الطعام التي تحبها وعلى الرغم من ذلك سوف تتمكن من خسارة الكثير من وزنك، ولكن عليك أن تتبع بعض النصائح الفعالة والتي ستساعدك على مرور تلك الفترة بنجاح وتصل إلى القوام الذي تتمنى:

  • عليك أن تقلل كمية الملح الموجودة في طعامك طوال فترة حمية رجيم 4 أيام قدر الإمكان، حتى لا تتسبب في إحتباس كمية كبيرة من المياه داخل الجسم وفي الأوردة والأوعية الدموية والتي تسبب الزيادة الوهمية في الوزن وخاصة على الميزان.
  • عليك الإهتمام بإدخال الخضراوات والفاكهة في نظامك الغذائي وتتنوع ما بين المسلوق والمطهو على البخار وما بين المشوي وعليك أن تنوع التوابل حتى لا تمل من تناول الخضراوات كل يوم.
  • من المهم الإهتمام بتناول السوائل الطبيعية والتي تعمل على تسهيل عملية الهضم والتمثيل الغذائي ومن تلك السوائل المياه والعصائر الطبيعية وكذلك المشروبات حارقة الدهون والمشروبات الساخنة من الأعشاب الطبيعية مثل الشاي الأخضر.
  • لا تنس أن ممارسة الرياضة هامة جداً حتى تتخلص من الوزن الزائد وتتمكن من حرق السعرات الحرارية في أسرع وقت وكذلك سوف تساعدك على شد الجسم والتخلص من الترهلات التي تنتج عن إنقاص الوزن.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أعطيناكم المعلومات الكافية عن حمية رجيم 4 أيام مجرب والطريقة التي ستساعدكم على نجاح تلك الحمية السريعة الفعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *