الرئيسيةوصفات الرجيمرجيم 6 كيلو في شهر
وصفات الرجيم

رجيم 6 كيلو في شهر

رجيم 6 كيلو في شهر

رجيم 6 كيلو في شهر

رجيم 6 كيلو في شهر ، من أكثر أنواع الرجيم الصحي والفعال ومن أولى خطوات النظام الصحي الذي يصلح لأن يكون نظام غذائي تسطيع السير عليه طوال الوقت بسبب أنك تستطيع أن تتناول كافة أنواع الطعام الذي تحبه وأيضاً ومن دون حرمان وتتمكن من خسارة ما يقرب من 6 كيلو من وزنك وبشكل صحي وليس سريع وضار.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف سوياً على الطريقة السليمة لإتباع رجيم 6 كيلو في شهر مع بعض النصائح الفعالة والمفيدة لإنجاح هذا الدايت.

نظام غذائي رجيم 6 كيلو في شهر

سوف نتحدث عن أبرز الوجبات والخطوط العريضة التي عليك أن تتناولها وبعض النصائح الفعالة لإنجاح هذا الدايت وأنت عليك أن تكمل بذات الطريقة إلى إنتهاء الشهر وما بعد ذلك أيضاً؛ حيث أن هذا النوع من الدايت من السهل السير عليه لوقت طويل من دون أي متاعب أو مشاكل صحية، وهذا النظام الغذائي كالأتي:

اليوم الأول

الإفطار: عبارة عن ربع رغيف من الخبز مع 5 معالق من الفول مع زيت الزيتون وكوب من القهوة من دون سكر.

الغداء: عبارة عن 4 معالق من الأرز مع طبق من الخضراوات مع عدد 2 شريحة متوسطة من اللحم خالي من الدسم.

العشاء: عبارة عن عدد 2 بيضة مسلوقة مع طبق من السلطة الخضراء وكوب من القهوة من دون سكر.

اليوم الثاني

الإفطار: عبارة عن كوب من القهوة أو الشاي بالحليب خالي الدسم مع عدد 4 شرائح من البسكويت المملح مع عدد 2 قطعة من الجبن المطبوخ الجاهز والغنية بالحليب.

الغداء: عبارة عن سمكة مشوية متوسطة مع طبق من السلطة الخضراء وعدد 4 معالق من الأرز مع كوب من عصير البرتقال.

العشاء: عبارة عن حبة من التفاح الأخضر مع علبة من الزبادي خالي الدسم.

اليوم الثالث

الإفطار: شريحة من التوست البني مع ملعقة من زبدة الفول السوداني مع كوب من القهوة من دون سكر.

الغداء: عبارة عن 5 معالق من الأرز مع مشروم مشوي مع السبانخ والخضراوات وبعض الصلصة البيضاء مع الحليب خالي الدسم.

العشاء: عبارة عن علبة من الزبادي خالي الدسم مع عدد 5 قطع من البسكويت المملح مع قطع من الجزر.

رجيم 6 كيلو في شهر
رجيم 6 كيلو في شهر

نصائح عامة لنجاح رجيم 6 كيلو في شهر

  • عليك في نظام رجيم 6 كيلو في شهر أن تتبع حمية غذائية صحية وسليمة تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم سواء من الكربوهيدرات والدهون والبروتين وأن لا تهمل أحد تلك الجوانب لأنها هي من سوف تساعدك على خسارة وزنك بطريقة صحية وفعالة.
  • من المهم أن تهتم بتوزيع كامل السعرات الحرارية التي سوف تتناولها على أكثر من 5 وجبات في اليوم وحتى تسهل عملية الهضم والإمتصاص لكل العناصر الغذائية ولا تتسبب في تخزين الأطعمة في الخلايا الدهنية والتي تعتبر السبب الرئيسي في زيادة الوزن.
    بمعنى أن تتناول وجبة الإفطار وبعدها بثلاث ساعات تحصل على وجبة خفيفة مثل كوب من القهوة مع حبة من التفاح الأخضر مثلاً وبعدها وجبة الغداء ثم وجبة خفيفة وهكذا.
  • لا تهمل تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم وإن إحتجت إلى من يقوم بتذكيرك من الممكن أن تستعين بهاتفك من خلال تنبيه كل ساعة مثلاً أنه عليك أن تتناول كوب من المياه.
    والسبب يعود إلى أن 8 أكواب من المياه كفيلة أن تساعدك على الحصول على الوزن الذي ترغب فيه وكذلك سوف تخلصك من السموم والرواسب من جسمك.
  • ولا تنس في فترة الشهر أن تقوم بممارسة رياضة المشي نصف ساعة يومياً على الأقل فهي رياضة فعالة في حرق المزيد من السعرات الحرارية. وسوف تعمل على شد كامل الجسم وتقوية العضلات وتزيد من تناسق كافة أجزاء الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *