الرئيسيةالحياة الصحةفوائد قشور الطعام لن تجعلك ترميها بعد اليوم
الحياة الصحةصحتك

فوائد قشور الطعام لن تجعلك ترميها بعد اليوم

فوائد قشور الطعام

👈 فوائد قشور الطعام لن تجعلك ترميها بعد اليوم

1- لا ترمي قشر الثوم: لأنه يغلي ويشرب منه ليطرد السموم ويسحب مياه المفاصل.

2- لا ترمي قشر الموز: لأن قشر الموز يُجفف ويُطحن ويعمل مرهم للبواسير وكريم للكلف والنمش ومبيض للأسنان.

3- لا ترمي بذور العنب: لأنه يَقي من الإصابة من الجلطات ويعالج انسداد الشرايين ويُخفض السكر في الدم.

4- لا ترمي تفل الشاي: لأنه يُعالج رمد العين وحساسيتها ويستخدم أيضاً كسماد للزرع.

5- لا ترمي قشور الرمان: لأنه يجفف ويطحن ويستخدم في علاج مشاكل الشعر.

كما أن قشور الرمان له العديد من الفوائد الصحية، حيث أن شرب عصير الرمان مغلي القشور يعمل على الوقاية من العديد من الأمراض منها الحساسية تجاه الكولسترول الضار في الجسم، ويعمل على تخفيض معدل الحمض الشحمي في الدم، كما أن الأطباء يصفوا قشر الرمان لعلاج تصلب الشرايين وتخفيض مستوى الضغط في الدم.

6- لا ترمي قشر البيض: لأن قشر البيض يطحن ويستخدم في علاج هشاشة العظام والتبول اللاإرادي.

7 – لا ترمي قشور الكيوي: قشر الكيوي فوائد غذائية لاتُعد ولا تُحصي فهو يحتوي على ثلاثه أضعاف الموائد المضاده للاأكسدة ومضاد للحساسية.

8- لا ترمي قشور الليمون: لأن قشر الليمون مصدر غني بالفيتامينات والمعادن تُعزز صحة القلب وخفض مستويات الكولسترول ويساعد في خسارة الوزن والرجيم.

9- لا ترمي قشر البرتقال: يعمل قشر البرتقال على تعزيز صحه الرئة لأن به نسب عالية من فيتامين C الذي يعمل على تطهير الرئة وتعزيز المناعة ويساعد على طرد البلغم والحد من نزلات البرد والإنفلونزا.

10- لا ترمي قشر الباذنجان: قشر الباذنجان يحتوي على العديد من المواد والمركبات المضادة للأكسدة مثل مركبات مادة “باسيولين”، حيث أكدت العديد من الدراسات أن قشر الباذنجان يُعيق من انتقال الكوليسترول من المعدة إلى شرايين الجسم، ويعمل على تخفيض نسبة الدهون في الجسم.

كما أن قشر الباذنجان يساعد الجسم على الوقاية من السُمنة ويصف بعض الأطباء قشر الباذنجان في وصفات الرجيم وتخسيس الوزن والحمية لأن الباذنجان منخفض السعرات الحرارية فكل 1000 جرام من الباذنجان يحتوي على 290 سعراً حرارياً فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *