الرئيسيةاسرار الرجيمكيفية حرق الدهون في الصيف
اسرار الرجيمبرامج حميةوصفات الرجيم

كيفية حرق الدهون في الصيف

كيفية حرق الدهون في الصيف

كيفية حرق الدهون في الصيف

الكثيرين من الناس يسألون عن كيفية حرق الدهون في الصيف وهل هناك فرق بين حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الصيف عن الشتاء، والحقيقة أنه هناك فرق كبير فقط في بعض العوامل المتعلقة بطبيعة الحرارة التي تختلف ما بين الفصلين ولقد ذكرنا طبيعة هذا الفرق في مقال سابق على موقعنا.

أما عن باقي العوامل الأخرى فهي غالباً واحدة تعتمد في الأساس على الإلتزام بالنظام الغذائي الذي يعتمد على تناول الطعام الصحي المتوازن مع الإهتمام بالنشاط الرياضي الذي يساهم في تعزيز وتحفيز عملية الحرق في كامل الجسم.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على كيفية حرق الدهون في الصيف وأهم العوامل والنصائح التي تساعدك على إستغلال فصل الصيف في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

كيفية حرق الدهون في الصيف
كيفية حرق الدهون في الصيف

كيفية حرق الدهون في الصيف

إن الكثيرين يعتقدون أن العرق الشديد في الصيف هو ما يساعد على خسارة الوزن في فصل الصيف، وهو ذات الإعتقاد الموجود عند الكثيرين عن أن السونا هي ما تقوم بحرق الدهون من خلال كمية العرق التي يخرجها الجسم، ولكن لا علاقة ما بين المياه التي تخرج من الجسم والدهون.

ولكن طريقة حرق الدهون لا تعتمد أبداً على خسارة المياه من الجسم ولكن بالقليل من السعرات الحرارية وزيادة من المجهود والنشاط البدني، وأما عن العوامل التي تغير معدل الحرق في الجسم فهي كالآتي:

  • النشاط البدني والحركة: وهي التي تساهم في تحفيز عمل الهرمونات وعملية التمثيل الغذائي على إستغلال الدهون في توفير الطاقة للنشاط أو العمل العضلي الذي يحتاج إلى طاقة ووقود للمساعدة في إنتاج الطاقة في الجسم ومن هنا تأتي فكرة حرق الدهون.
  • تناول المياه: إن تناول المياه بشكل دوري كل يوم يساهم بشكل كبير في تحفيز النشاط البدني وتعزيز عملية الحرق في الجسم والتخلص من السموم والرواسب والمياه الزائدة التي قد تسبب الزيادة الوهمية في الوزن.
  • تناول الطعام الصحي: إن العامل الرئيسي والأساسي والمحرك العام في إنقاص الوزن هو أن تهتم بتناول الأطعمة الصحية التي تساعدك على حرق الدهون من خلال الإهتمام بتناول الخضراوات والفاكهة مع الإهتمام بتناول حصة كافية من البروتين والبعد عن حميات الدايت الغريبة والسريعة التي تتسبب في زيادة قد تبدو كبيرة في الوزن ولكنها وهمية وغير حقيقية لأن الدهون ستظل موجودة وما يتم فقده هو المياه فقط.
كيفية حرق الدهون في الصيف
كيفية حرق الدهون في الصيف

أفضل أوقات لعمل الدايت وحرق الدهون

في الحقيقة لا يوجد وقت محدد لإتباع حمية غذائية ما لتساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تسبب لك الزيادة في الوزن، ولكن كل الأوقات تصلُح لكي تحرق فيها كل السعرات الحرارية الزائدة إن فقط قمت بإتباع العادات السليمة والصحية التي يستجيب لها الجسم لكي تحرق المزيد من السعرات، ولكن يوجد فقط بعض النصائح العامة من الخبراء قد تساعدك في تعزيز أكثر لعملية الحرق وهي:

  • التدريب المبكر: إن كنت سوف تقوم بإتباع حمية تدريبية مع الحمية الغذائية فإن التدريب في الصباح الباكر له العديد من الفوائد التي تجعله أفضل من أي وقت أخر.
    والسبب هو أن الجسم في الصباح يكون في أعلى حالات النشاط والقوة والسبب هو أنك لم تقم بأداء أي نشاط بدني قد إستهلكت فيه جزء من الطاقة اليومية لعمل المفاصل والأجهزة الحيوية مثلاً؛ فضلاً عن أداء الهرمونات الموجودة في الجسم يكون في أعلى حالاته في فترة الصباح وقبل بداية النشاط اليومي.
  • فصل الصيف: بما أننا في مقالنا هذا نتحدث عن كيفية حرق الدهون في الصيف، فإن أهم ما يميز الصيف أنه في العادة نلجأ إلى تناول الأطعمة الخفيفة قليلة السعرات والحرارة والدهون وتكثر فيها تناول الفاكهة المرطبة والتي تحتوي على المياه مع الرغبة في الإنطلاق خارج المنزل والخروج في الأماكن الخضراء مما يحفز على التدريبات الرياضية التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر من فصل الشتاء والذي يزيد فيه الوزن بسبب تناول المزيد من السعرات الحرارية سعياً وراء التدفئة والطاقة.

5 تعليقات

  1. Thanks so much for the article. Really looking forward to read more. Editha Saunderson Maddox

  2. Thanks for sharing your thoughts. I really appreciate your efforts and I am waiting for your next post thank you once again. Charlene Turner Feldt

  3. Great post! We will be linking to this great article on our website. Keep up the good writing. Kathrine Thoma Aret

  4. I enjoy looking through an article that will make people think. Also, thanks for allowing for me to comment. Shanie Georas Trixi

  5. Just what I was searching for, thanks for putting up. Joell Corey Claudelle

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *