الرئيسيةالحياة الصحةكيفية عمل التمارين الرياضية بالصور
الحياة الصحةتمارين صحيةصحتك

كيفية عمل التمارين الرياضية بالصور

كيفية عمل التمارين الرياضية بالصور

كيفية عمل التمارين الرياضية بالصور

كيفية عمل التمارين الرياضية بالصور ، إن طريقة أداء التدريبات الرياضية أمر معقد عن طريقة الحصول على  تدريبات رياضية تهدف لنحت أو حرق دهون منطقة ما في الجسم. والسبب يعود إلى أن التدريبات منتشرة بكثرة ومن السهل العثور عليها من خلال العديد من المواقع مثل اليوتيوب والأبلكيشن الموجودة على الهواتف وأيضاً على المواقع على الإنترنت.

ولكن طريقة أدائها هي الأصعب والتي قد تتسبب إن كانت خاطئة في العديد من الإصابات في المفاصل وغيرها وقد تصل إلى إصابات ومشاكل تستمر إلى نهاية العمر.

ولذلك ومعكم على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على كيفية عمل التمارين الرياضية بالصور وأفضل الطرق التي تساعدك على أداء التدريبات ومن دون إصابات.

كيفية عمل التمارين الرياضية بالصور

تمرين سكوات

  • تمرين سكوات من أكثر التدريبات التي تعيد تشكيل منطقة الجسم السفلية وتعطيها شكل جمالي متناسق غير عادي وهو من أكثر التمارين التي تحبها السيدات لأنها تساهم في شد منطقة المؤخرة وتعطيها شكل أفضل وأكثر أنوثة.
  • أما عن طريقة أدائها فهناك أشكال عديدة منها ولكن من المهم أن تتناسب معك إن كنت مبتدىء أو محترف وحتى لا تتسبب في أذى لمفصل الركبة والطريقة هو أن تقوم الوقوف أما كرسي في المنزل وابدأ في النزول وكأنك سوف تجلس على الكرسي ولكنك لا تفعل وكرر التدريب عدة مرات يومياً وسوف تغير من شكل أسفل الجسم نهائياً.
تمرين سكوات
تمرين سكوات
تمرين سكوات
تمرين سكوات

تمرين الجري

  • من أكثر التدريبات التي تعمل على تحسين الحالة البدنية للفرد وتعمل على تغيير شامل في الجسم كله من خلال حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم والتي تتسبب في زيادة الوزن.
  • وهناك طرق مختلفة لأدائها سواء في المنزل أو في النادي وغيرها ومن الممكن أن تؤديها في المنزل من خلال المشاية الكهربائية إن كنت سوف تجري عليها أو تمشي عليها مدة محددة على حسب الهدف الخاص بك وإن كنت تؤدي هذا التدريب كل يوم فسوف تعمل على تغيير شامل في جسمك.
تمرين الجري
تمرين الجري

تمرين الضغط

  • تمرين الضغط من التمارين السهلة والتي يتم أدائها في المنزل لكنها تعمل على تغيير كامل في منطقة الصدر والذراعين والتي تشتكي منها العديد من السيدات بسبب ترهل تلك المنطقة.
  • وطريقة أدائها سهلة وهو أن تقوم بالنوم على البطن وتبدأ في الإتكاء على قدميك وعلى كفيك ومنها إبداً في دفع جسمك للأسفل وللأعلى وكررها على حسب قدرتك إن كنت تؤديها 10 عدات أو 15 عدة.
  • وبعد أن تؤديها عدة مرات كل يوم سوف تساهم في تغيير كبير في منطقة الصدر والذراعين وسوف تغير من شكلهم.
تمرين الضغط
تمرين الضغط

تمرين الكوبرا

  • من أكثر التمارين الرياضية التي تعمل على إطالة الجسم وزيادة المرونة وشد أنسجة الجسم، وهي من أكثر التمارين التي يجب أن تكون في أي برنامج تدريبي لفاعليتها وتأثيرها على تناسق الجسم وزيادة مرونته.
  • وهذا التمرين من التمارين السهلة والمفيدة منطقة الظهر والعمود الفقري وتعمل على تقوية الظهر وطريقة أدائه سهلة وبسيطة وهو أن تحضر حصيرة التدريب وتتمدد عليها من منطقة البطن وتبدأ في وضع يديك أسفل الصدر مع الدفع باليدين قدر الإمكان حتى تتمكن من إطالة الظهر مع عدم شد الظهر زيادة عن المسموح.
تمرين الكوبرا
تمرين الكوبرا

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا مجموعة من التدريبات، كيفية عمل التمارين الرياضية بالصور وأسهل التدريبات التي من الممكن أدائها في المنزل وبكل سهولة حتى تساعدك على شد الجسم والمحافظة على اللياقة البدنية وبأبسط الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *