الرئيسيةاسرار الرجيمكيف اخسر ربع كيلو يومياً
اسرار الرجيمرجيم البطنوصفات الرجيم

كيف اخسر ربع كيلو يومياً

كيف اخسر ربع كيلو يومياً

كيف اخسر ربع كيلو يومياً

كيف اخسر ربع كيلو يومياً ، مع إقتراب فصل الشتاء يفكر الكثير من الناس في إنقاص وزنهم بسبب إنخفاض درجات الحرارة والتي أثبتت العديد من الدراسات أن الجسم يستطيع أن يخسر الكثير من السعرات الحرارية في فصل الشتاء أكثر من فصل الصيف بسبب حاجة الجسم لحرق السعرات الحرارية لضبط درجة حرارة الجسم الداخلية والتي تستدعي حرق الدهون لإنتاج الطاقة.

وبالتالي من السهل عليك أن تخسر ربع أو نصف كيلو كل يوم من وزنك إن تناولت الطعام الصحي المتوازن فترة الشتاء والتي ستمكنك من الوصول إلى ما ترغب من وزن، وهو ما سوف نتعرف عليه عبر موقعنا موقع مجلة الرجيم والتغذية في المقال التالي عن كيف اخسر ربع كيلو يومياً.

كيف اخسر ربع كيلو يومياً

كيف اخسر ربع كيلو يومياً

هناك العديد من النصائح والعادات التي سوف تساعدك على التخلص يومياً ربع كيلو من وزنك ومن دون أن تحرم نفسك من الطعام الذي تحب ومن دون حرمان وتلك النصائح الفعالة كالآتي:

  • عليك أن تهتم بوجبة الإفطار ولا تهملها على الإطلاق لأنها التي يعتمد عليها قوة بداية نشاطك اليومي وتساعدك على التركيز والقيام بكافة الأنشطة البدنية الهامة، وسوف تساعدك على التوازن الغذائي الذي سيجنبك من تناول الكثير من السعرات الحرارية في أوقات متأخرة من الليل والتي تسبب الزيادة في الوزن.
  • عليك الإهتمام بتوزيع جيد للوجبات الغذائية على مدار اليوم من وجبات الإفطار والغداء والعشاء وأيضاً تناول وجبات خفيفة ما بين الوجبات الرئيسية مثل الخضراوات والفاكهة وبعض السناكس الخفيفة والتي سوف تساعدك على هضم جيد للعناصر الغذائية وسوف تجنبك تخزين الدهون في الخلايا الدهنية وبالتالي ستجنبك من زيادة الوزن.
  • إهتم بشرب المياه وبكميات متوازنة للحفاظ على الصحة وعلى الوزن، فمن المعروف عن المياه أنها تخلص الجسم من السموم والرواسب وتساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد وتقلل من كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم، إن تم تناولها قبل الأكل بوقت كافي وغيرها من الفوائد فالمياه صديقة الإنسان.
  • حاول أن تمارس أي نوع من أنواع الرياضة المحببة لديك سواء ركوب الدراجات أو المشي أو الزومبا وغيرها من الرياضات التي سوف تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وسوف تخلصك على الدوام من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم وسوف تساعدك في الحصول على القوام الذي ترغب فيه.
  • لا تهمل الوجبات الخفيفة لأنها سوف تجنبك الشعور بالجوع الذي يجعلنا نتناول الكثير من السعرات الحرارية والوجبات الضارة والتي تزيد من نسبة الدهون في الجسم؛ ومن أفضل الوجبات الخفيفة صديقة الدايت والتي سوف تساعدك على الحفاظ على وزنك أو خسارة الدهون هو بسكويت الشوفان، الفاكهة الطبيعية مثل الموز والتفاح الأخضر والتوت والفراولة والبرتقال والجريب فروت، ومن المشروبات القهوة بالحليب خالي الدسم أو النسكافية والعصائر الطبيعية من دون سكر وهكذا.
كيف اخسر ربع كيلو يومياً
كيف اخسر ربع كيلو يومياً

نماذج نظام غذائي وجبات لخسارة ربع كيلو يومياً

الإفطار:

علبة من الزبادي خالي الدسم مع عدد 2 شريحة من بسكويت الشوفان مع شرائح من التفاح الأخضر مع كوب من الشاي الأخضر.

الغداء:

عبارة عن 2 شريحة من البانية مع طبق من الخضراوات مع 4 معالق من الكينوا وكوب من عصير البرتقال.

العشاء:

عبارة عن طبق من التونة خالي الزيت؛ مع قطع من الجزر والخيار وكوب من عصير الجريب فروت.

الوجبات الخفيفة:

تتنوع ما بين التفاح الأخضر مع ملعقة من زبدة الفول السوداني، أو عدد 2 قطعة من بسكويت الشوفان مع كوب من القهوة خالي من السكر أو بسكر دايت، أو حبة من الموز متوسطة الحجم مع كوب من القهوة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وُفقنا في بعض النصائح التي سوف تساعدكم على خسارة الوزن في مقالنا عن كيف اخسر ربع كيلو يومياً وأن تتبعوا تلك النصائح لمساعدتكم في خسارة وزنكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *