الرئيسيةاسرار الرجيمنصائح النظام الغذائي من النساء الذين فقدوا الوزن
اسرار الرجيمالحياة الصحةبرامج حميةرجيم البطنصحتكوصفات الرجيم

نصائح النظام الغذائي من النساء الذين فقدوا الوزن

نصائح النظام الغذائي

نصائح النظام الغذائي من النساء الذين فقدوا الوزن

إن زيادة الوزن الذي يسببه النظام الغذائي أمر غير سار للغاية بحيث يمكن أن يُصبح مستهلكًا تمامًا وله تأثير سلبي على عالمنا كله، وخاصة صحتنا وسعادتنا.

عندما نخرج من السرير كل صباح نواجه حقيقة أننا نواجه يومًا مليئًا بالطعام والأكل، تحدد طريقة تعاملنا مع هذا في النهاية مدى نجاحنا في فقدان الوزن غير المرغوب فيه.

نصائح النظام الغذائي

تم تقديم نصائح النظام الغذائي في هذه المقالة من قبل نساء حقيقيات واجهن مشاكل غذائية ووزنية خطيرة وغزوهن، الأمر كله يتعلق بتغيير عاداتنا اليومية: المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه هو تغيير عاداتنا اليومية، والمواقف والمشاعر تجاه الطعام وتناول الطعام.

من خلال تطبيق عدد قليل من قواعد فقدان الوزن البسيطة المجربة والحقيقية، يمكن لمعظم الناس تغيير علاقتهم بالطعام وفي هذه العملية تغيير وزن الجسم بشكل كبير.

يمكن أن تساعدك الاقتراحات التالية على التأقلم مع معضلة النظام الغذائي اليومي وإدراك أنه لا يجب أن تكون على هذا النحو، من خلال وضع عادات صحية جديدة يمكنك الالتزام بها مدى الحياة، يمكنك أيضًا التغلب على علاقتك السلبية مع الطعام وقهر شياطين وزنك.

نصيحة 1. حدد الأهداف التي يمكنك تحقيقها:

لقد سمعنا جميعًا عن إحصائيات فشل النظام الغذائي. وأحد أهم أسباب فشل معظم الأنظمة الغذائية في تحديد توقعات غير واقعية. لا يحدث فقدان الوزن الناجح بين عشية وضحاها، بل يستغرق شهورًا وسنوات، وليس أيامًا وأسابيع.

ركز على تغيير عاداتك أكثر مما تفعله على ما يقوله ميزان الحمام الخاص بك ومع مرور الوقت سيقول لك أنك ستبدأ في عكس التغييرات التي أجريتها في حياتك.

نصيحة 2. اشرب ما لا يقل عن عشرة إلى إثني عشر أكواب من الماء كل يوم:

يُعد شرب الكثير من الماء من أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها لفقدان الوزن ولكن القليل جدًا منا يفعل ذلك. فمياه الشرب تطلق السموم الموجودة داخل خلايانا الدهنية، وتبقينا نشعر بالامتلاء وتخالف الاعتقاد الشائع يقلل بالفعل من احتباس الماء !

نصيحة 3. لا تبقي الأشياء الجيدة لا يمكنك مقاومتها في الخزانة:

حفظ الشوكولاتة، المصاصات، المشروبات الغازية وغيرها من الأشياء المغرية الأخرى في خزائنك يجعل تناولها أمرًا لا مفر منه. حتى الأشخاص ذوي القوة الإرادة القوية لديهم لحظات ضعف من وقت لآخر، وإذا كان لدينا الكثير من الوزن لنخسره، فليس من المحتمل أن تكون القوة واحدة من نقاط القوة لدينا.

قم بتنظيف الخزائن الخاصة بك (بما في ذلك الزوايا والشقوق حيث يوجد لديك مخبأ طارئ من الشوكولاتة المخفية!). ما ستجده إذا فعلت ذلك هو أنه عندما تبحث عن الأشياء الجيدة لإرضاء الرغبة الشديدة، ستضطر إلى تناول خيار صحي والذي سيصبح عادتك الجديدة في الوقت المناسب.

وتذكر؛ هناك الكثير من المحلات التجارية المليئة بالأطعمة الجيدة التي ستظل موجودة عندما تكون مستعدًا لتناولها باعتدال مرة أخرى.

نصيحة 4. هل لديك نظام دعم لمساعدتك على البقاء صادقة:

لأن اتباع نظام غذائي هو التحدي اليومي، يصبح من السهل الشعور بالوحدة. في نهاية اليوم، يعد اتباع نظام غذائي واحدًا من تلك الأشياء التي لا يستطيع أحد فعلها من أجلك ولكن يمكنهم المساعدة خاصة إذا كانوا يتبعون حمية غذائية أو نجحوا في اتباع نظام غذائي بنجاح.

يمكن أن يتخذ نظام الدعم العديد من الأشكال بما في ذلك العائلة والأصدقاء الذين تثق بهم، أو زملاء العمل أو زملاء الحمية في منتدى لفقدان الوزن مثل منتدانا وفي بعض الأحيان يكون وجود نظام دعم قوي هو الطريقة الوحيدة لجعله يمر بيوم صعب.

إذا كنت تستحوذ على طعام معين أو كنت تميل إلى تناول الطعام لأسباب أخرى غير الجوع، فقد تكون المكالمة الهاتفية أو البريد الإلكتروني أو كتابة منشور في المنتدى هي الطريقة الوحيدة لاستعادة السيطرة على نفسك والذهاب بعيدا عن ما يهدم نظامك الغذائي.

نصيحة 5. تناول أكثر من ثلاثة وجبات فقط في اليوم:

إذا كنت قد اتبعت نظامًا غذائيًا قبل أن تعرف أن 3 وجبات في اليوم لا تقطعها خاصة عندما يقيد النظام الغذائي الجديد السعرات الحرارية بشدة.

عندما نقوم بتقييد السعرات الحرارية، فإن جسمنا يستشعرها ويبطئ عملية التمثيل الغذائي (المعدل الذي يحرق فيه الطاقة) للتعويض، وتتمثل إحدى طرق التغلب على ذلك في تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر، على سبيل المثال كل ساعتين أو ثلاث ساعات أو خمس إلى ست مرات يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *