الرئيسيةبرامج حميةنظام رجيم سهل وغير مكلف
برامج حميةوصفات الرجيم

نظام رجيم سهل وغير مكلف

نظام رجيم سهل وغير مكلف

نظام رجيم سهل وغير مكلف

نظام رجيم سهل وغير مكلف ، يعتقد الكثير من الناس أنه وحتى تتمكن من إنقاص وزنك وإتباع حمية غذائية صحية، عليك أن يكون لديك مقدرة مادية وأن تحدد ميزانية كبيرة للدايت، وأن الطعام الصحي مكلف ويحتاج إلى إمكانيات مادية كبيرة أكثر من الطعام الضار عالي الدهون.

ولكن الحقيقة على العكس تماماً؛ فالطعام الصحي في الحقيقة أرخص وأوفر وغير مكلف كما يعتقد الكثيرين، فيكفي أن تتناول الخضراوات والفاكهة وضعها في نظامك الغذائي مع تناول كميات كافية من المياه وستلاحظ إنقاص وزنك بالطريقة التي ترغب فيها.

وفي المقال التالي عبر موقعنا موقع مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على نظام رجيم سهل وغير مكلف وكيفية تنظيم عملية الشراء للطعام الصحي حتى يساعدنا على إنقاص الوزن.

نظام رجيم سهل وغير مكلف

  • الطعام الصحي يعتمد في الأساس على تناول الخضراوات والفاكهة والتنويع في طبخ الطعام الصحي كل يوم مع الإهتمام بممارسة الرياضة وشرب كميات كافية من المياه والتي تعتبر المحرك الأساسي في عملية الحرق والتمثيل الغذائي المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية الزائدة.
  • والحقيقة أن هذا النوع من الطعام يعتبر أرخص من الوجبات الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون وتتسبب في زيادة الوزن والكثير من الأمراض وأيضاً تناول المياه الغازية والمشروبات الجاهزة مكلفة أيضاً، ولذلك يكون من السهل عليك أن تعرف أن الطعام الصحي ليس بمكلف كالطعام الجاهز والضار الذي هو بطبيعته غالي الثمن ويحتاج إلى ميزانيه منفصلة.

تعتمد طريقة نظام رجيم سهل وغير مكلف، على تناول العناصر والمواد الغذائية المفيدة الآتية:

  • الكربوهيدرات الغنية بالألياف والمصنوعة من حبوب القمح الكاملة والموجودة في الخبز الأسمر والشوفان والتوست البني وحبوب القمح التي يصنع منها البليلة؛ والبرغل وفي البقوليات مثل الفول والعدس الأصفر والأسود وهكذا، وتلك الأصناف من مواد الكربوهيدرات لا تعتبر غالية أبداً فهي رخيصة ومتداولة في المحال وفي كل مكان.
  • البروتين ويعتبر أهم مصادر يعتمد عليه كل من يرغب في إنقاص وزنه ويعتمد على نمط حياة صحي ومفيد والتي توجد في الدجاج واللحوم وفي الأسماك وموجودة أيضاً في مواد أخرى غذائية وأيضاً تحتوي على نسب عالية من البروتين مثل الجبن القريش والكينوا وفي فول الصويا والفول المدمس والعدس وهي أيضاً وأرخص من اللحم والسمك.
  • الدهون الصحية والتي توجد في العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة جداً للجهاز المناعي مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز والفول السوداني؛ وتلك المواد مفيدة في بناء الجسم والمحافظة على الجهاز المناعي ولا يمكن الإستغناء عنها للمحافظة على الصحة وعلى الوزن.
    وهي غير مكلفة مثل التي توجد في المكسرات وفي بعض الفاكهة مثل الأفوكادو والتي تعتبر غالية الثمن نوعاً ما.
  • الأملاح المعدنية والفيتامينات والموجودة في الفاكهة والخضراوات وفي المياه وهي من أرخص ما يكون وسوف تساعدك على التخلص من الوزن الزائد وسوف تساعدك للحفاظ على وزنك أيضاً.
نظام رجيم سهل وغير مكلف
نظام رجيم سهل وغير مكلف

نصائح لإنقاص الوزن سهلة وغير مكلفة

  • يجب عليك أن تتبع نظام غذائي صحي على الدوام سواء في فترة الدايت أو بعدها وهو ما سوف يساعدك على المحافظة على وزنك أطول وقت ممكن، وهو من خلال تناول كميات متوازنة من الكربوهيدرات كاملة الحبة مع الإهتمام بتناول كميات كافية من الخضراوات والتي تعمل على ملىء المعدة بفضل إحتوائها على نسبة عالية من الألياف.
  • إهتم بممارسة الرياضة بشكل مستمر والتي سوف تساعدك على شد جسمك وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم وكذلك سوف تمكنك من الحفاظ على وزنك على الدوام.
  • لا تهمل شرب المياه والعصائر الطبيعية والتي سوف تساعدك على حرق المزيد من السعرات وسوف تخلص الجسم من الرواسب والسموم وكذلك سوف تعمل على ملىء المعدة قبل كل وجبة وبالتالي لن تتناول كميات كبيرة من السعرات في كل وجبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *