الرئيسيةالحياة الصحةنظام غذائي لجسم رياضي للنساء
الحياة الصحةتمارين صحيةصحتك

نظام غذائي لجسم رياضي للنساء

نظام غذائي لجسم رياضي للنساء

نظام غذائي لجسم رياضي للنساء

نظام غذائي لجسم رياضي للنساء ، بطبيعة الحال النساء من أكثر المهتمين بأجسامهم وبشرتهم ومن أكثر الباحثين عن كل جديد وحديث للحفاظ على جمالهم وبشرتهم لأطول وقت ممكن بحيث لا يرغبون في أن يشعروا بالعمر يمر من بين أيديهم.

ومن أكثر الأمور المهمة للعديد من السيدات هو رغبتهم في جسم مشدود وقوام قوي وجذاب طوال الوقت ولذلك هم من أكثر الباحثين عن أفضل التدريبات الرياضية لشد بعض أجزاء الجسم المهمة للنساء مثل منطقة الفخذين والبطن والصدر ولكن من المهم أن نعرف أن الرياضة من دون نظام غذائي صحي ومتوازن لن تعطي نتائج إيجابية.

ولذلك على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على نظام غذائي لجسم رياضي للنساء وأهم النصائح الفعالة لتناول الطعام مع التدريبات الرياضية.

نظام غذائي لجسم رياضي للنساء

يجب أن نعلم أن النظام الغذائي العادي سواء القاسي أو حمية الطوارىء السريعة التي ترغب في إتباعها لإتمام مهمة ما تختلف كلياً عن طريقة تناول الطعام إن كنت تمارس الرياضة وترغب في تحول كامل في شكل الجسم وذلك لأن الجسم مع الرياضة يستجيب بطريقة مختلفة للطعام الصحي مع الرياضة.

ومن المهم أن نعلم أن الإعتماد على كافة العناصر الغذائية الصحية مثل الكربوهيدرات والبروتين والدهون والمعادن والفيتامينات هو أساس نجاح حمية أي نظام تدريبي وخاصة نظام غذائي لجسم رياضي للنساء.

 

ولذلك سوف نتعرف على أهم الأطعمة التي يجب عليك تناولها في تلك الحمية وعلى كل سيدة أن تهتم بها وهي:

  • مجموعة البروتينات: والمتوفرة بكثرة في الأطعمة التالية ( منتجات الألبان من الحليب والزبادي والجبن وأيضاً موجودة في الفاصوليا والبازلاء والسبانخ والأسماك والديك الرومي واللحوم والدجاج والفول والبقوليات والبيض وفي بعض أنواع الحبوب مثل الشوفان والكينوا وحليب الصويا والجبنة القريش والشعير الذي يُصنع منه خبز الشعير وشوربة الخضراوات ).
  • مجموعة الكربوهيدات: الموجودة في جميع منتجات الكربوهيدرات المصنوعة من حبوب القمح الكامل مثل الشوفان والخبز البني والكينوا وبذور الكتان وفي الردة والأرز البني والأسود والمكرونة البنية والخضراوات والبقوليات.
  • مجموعة المعادن والأملاح المعدنية: والموجودة في الخضراوات مثل ( السبانخ والبصل والجزر والخس والفاصوليا والجرجير والخرشوف والخيار ) وأيضاً الموجودة في الفاكهة مثل ( البرتقال والتفاح الأخضر والتوت والفراولة والكيوي والعنب والتمر وفي المكسرات بأنواعها والتي تحتوي على نسبة جيدة من الدهون والتي يحتاجها كل الرياضيين باستمرار.

"<yoastmark

جدول نظام غذائي لجسم رياضي للنساء

سوف نتعرف على أبرز الوجبات التي عليكي تناولها في وجبات اليوم مع الرياضة وهي كالآتي:

  • وجبة الفطور: من أهم الوجبات على الإطلاق وخاصة قبل الذهاب للتمرين ومن الأفضل أن تكون وجبة خفيفة ولكنها تحتوي على كل العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة ومن أبرز تلك الوجبات الأتي ( 5 معالق من الشوفان مع نصف كوب من الحليب خالي الدسم و5 حبات من التوت وملعقة صغيرة من العسل النحل مع كوب من القهوة من دون سكر أو قهوة بحليب خالي الدسم ).
  • وجبة الغداء: والتي عادة ما يتم تناولها بعد العودة من التدريب مباشرة على الأقل بساعة واحدة مثل ( صدر دجاجة مشوية مع 4 معالق من الأرز وطبق من السلطة أو الخضار وكوب من عصير البرتقال أو جريب فروت من دون سكر.
  • وجبة العشاء: من الممكن أن تكون خفيفة لكنها صحية ومفيدة مثل ( علبة من التونة في محلول ملحي أو من دون زيت مع طبق من الخضراوات الطازجة المقطعة إلى قطع صغيرة مع 5 معالق من الأرز الأبيض المسلوق وعلبة من الزبادي خالية من الدسم أو كوب من العصير من دون سكر ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *