الرئيسيةالحياة الصحة10 دقائق رياضة في المنزل لشد الجسم
الحياة الصحةتمارين صحيةصحتك

10 دقائق رياضة في المنزل لشد الجسم

10 دقائق رياضة في المنزل لشد الجسم

10 دقائق رياضة في المنزل لشد الجسم

10 دقائق رياضة في المنزل لشد الجسم ، إن الرياضة لا تشترط دائماً أن تظل لمدة ساعة أو أكثر كل يوم حتى تتدرب وتعطي كل عضلة من جسمك قدر كافي من الوقت لتدريبها ولكن الأهم الإلتزام وخاصة إن كنت مبتدىء وترغب في الإلتزام في التدريبات الرياضية وتغير من حياتك ومن شكل جسمك وتجعل من الرياضة نمط حياة.

ولذلك هناك العديد من التطبيقات والمتوفرة على العديد من الهواتف والتي تمكنك من إتباع بعض التدريبات والتي لا تتخطى 10 دقائق من وقتك كل يوم حتى تتدرب عليها وحتى تتمكن من تدريب كامل الجسم وتساعدك على تكوين عادة إيجابية جيدة ومن دون وقت كبير.

وفي المقال التالي على مجلة الرجيم والتغذية سوف نتعرف على 10 دقائق رياضة في المنزل لشد الجسم.

10 دقائق رياضة في المنزل لشد الجسم

إن كنت من غير الخبراء المخضرمين في التدريبات الرياضية أو كنت من المبتدئين فمن الأفضل لك أن تتبع تعليمات وإرشادات المدربين والموجودين في العديد من الفديوهات على اليوتيوب يؤدون فيها العديد من التدريبات الرياضية السهلة والبسيطة ومن الممكن وفي مدة 10 دقائق الخاصة بالتدريب في المنزل سوف تتمكن من أداء مجموعة من التدريبات لكامل الجسم.

فقط عليك أن تقوم بتوصيل الهاتف الخاص بك على التلفاز أو أن تضع الهاتف الخاص بك في مكان واضح حتى تتمكن من رؤيته وقم بأداء التدريبات مع الموسيقى حركة تلو الأخرى.

ومن أبرز تلك التدريبات في 10 دقائق رياضة في المنزل لشد الجسم، هي كالآتي:

تمرين نط الحبل

  • من أكثر التدريبات العملية والسريعة قبل بداية أي تدريب وهو تمرين حارق للسعرات، وعادة لن تأخذ منك أكثر من 30 ثانية فقط أحماء على تنبيه الهاتف، ومن الممكن أن تؤديها على هيئة قفز في المكان وسوف تحصل على ذات النتيجة.
  • وهو أيضاً من التدريبات المفيدة والفعالة والتي سوف تعمل على تأهيل المفاصل وتقليل الإصابات من التدريبات المختلفة؛ وكل ما عليك هو أن تقفز الحبل على أنغام الموسيقى مدة 30 ثانية إلى دقيقة وبعدها توقف لأداء التدريب التالي.
تمرين نط الحبل
تمرين نط الحبل

تمرين حائط سكوات

  • وهو من أكثر التدريبات المفيدة لعضلة الفخذين وتعمل على تقويتهم وهو تدريب أيضاً للمبتدئين الذين لا يعرفون طريقة أداء تدريب السكوات فهو تدريب أمن ولا يتسبب في ضرر للركبتين على الإطلاق.
  • ويعتبر من التدريبات الممهدة لأداء سكوات صحيح من دون مساعدة، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالوقوف ملامس للحائط وبتدأ في النزول بمعدل 90 درجة وتظل على تلك الحالة مدة 15 ثانية وتستريح قليلاً ومن ثم تعيد التدريب مرة أخرى وهكذا.
  • فهو تدريب مفيد وسوف يغير من شكل منطقة الفخذين بشكل كامل والجزء السفلي من الجسم.
تمرين حائط سكوات
تمرين حائط سكوات
تمرين حائط سكوات
تمرين حائط سكوات

تمرين الضغط

  • من أكثر التدريبات التي تصلح في 10 دقائق للتدريب في المنزل وذلك لأنه تدريب جامع شامل سوف يساعد كل من يعاني من مشاكل في منطقة الصدر والترهل عند الكثير من السيدات وسوف يقوي تلك المنطقة بالكامل وسوف يقوي الذراعين أيضاً.
  • وطريقته سهلة وهو أن تضع حصيرة رياضية أسفل منك وتبدأ في الوقوف على كفيك وأطراف مشط قدميك وتبدأ في النزول ناحية الأرض مع الجاذبية الأرضية والعودة مرة أخرى لأعلى عكس الجاذبية وهكذا ابدأ في تكرار التدريب مدة 10 ثوان على مدار 10 عدات واسترح وعد الحركة مرة أخرى وسوف تلاحظ التغير الكبير في منطقة الصدر مع الإلتزام بهذا التدريب.
تمرين الضغط
تمرين الضغط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *